لوحة توضح قرب افتتاح مدرسة القيادة. (عكاظ)
لوحة توضح قرب افتتاح مدرسة القيادة. (عكاظ)
-A +A
سياف الشهراني (أبها) sayaf9854@
حالة من الرضا والارتياح سادت في الأوساط النسوية في عسير أخيرا، بعدما ارتفعت لوحة إعلانية على جانب أحد الشوارع الرئيسية في مدينة أبها تبشر النساء والفتيات بقرب افتتاح مدرسة للتدريب على قيادة السيارات، ما يعني تلاشي معاناتهن وتكبدهن المشاق سفرا إلى المدن الأخرى لتعلم القيادة والحصول على الرخصة الرسمية.

وجاءت البشريات المفاجئة، بعد حالات مد وجزر وأمل وتعثر حول المدرسة، دفعت بكثير من الفتيات والسيدات إلى إشهار عدم تفاؤلهن بموعد قريب لإنشاء المدرسة، مع قناعات غير مؤكدة ذهبن إليها بأن جهة ما تعرقل مسيرتهن نحو قيادة مركباتهن وصولا إلى مقار أعمالهن في المدارس والدوائر الخاصة والعامة. ولاحت البشريات عقب إعلان إدارة المرور تعاونها مع شركة تطوير لإنشاء المدرسة النسوية وبدء أعمال التشييد على طريق أبها - خميس مشيط.


يشار إلى أن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي أكد لـ«عكاظ» قبل نحو 60 يوما إنشاء مدرسة لتعليم القيادة للنساء في نجران. وأوضح أنه وفقاً للجدولة تأتي نجران في الترتيب بعد حائل ومن ثم باقي المناطق ومن ضمنها عسير. وربط مراقبون خطوة إنشاء مدرسة عسير بالنداءات المستمرة للنساء والفتيات بضرورة الإسراع في حسم الأمر وهو ما تحقق بالفعل بظهور اللوحة الإعلانية المبهجة.