«عكاظ» (الرياض)
أطلقت وزارة العدل بوابتها التفاعلية الإلكترونية الجديدة بهدف تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية والقضائية، لمواكبة التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة بمختلف أعمالها ومرافقها، إذ تقدم أكثر من 90 خدمة إلكترونية، إضافة إلى 99 مؤشرا عاما. وأبرز خدماتها التي يتم تقديمها من خلال منصة «ناجز» هي صحيفة الدعوى الإلكترونية، وإصدار وفسخ الوكالة إلكترونيا، وطلب الإفراغ العقاري والتنفيذ الإلكتروني، وطلبات الإنهاءات، وخدمات القضاء التجاري الإلكترونية، إضافة إلى خدمة «قضاياي ومواعيدي».

وبلغ عدد المؤشرات العقارية المسجلة إلكترونيا 75 مؤشرا عقاريا، إضافة إلى 24 مؤشرا عدليا أساسيا، إلى جانب خدمة تسجيل المخططات وقطع الأراضي والوحدات السكنية والتي تفيد العديد من مساهمي ورواد العقارات؛ إذ اختصرت الوزارة العمل في الكثير من الإجراءات؛ لحفظ وقت المستفيدين، وتقديم الخدمة بكل يسر وسهولة، وتخفيف الضغط والتكدس على القضاة وموظفي المحاكم.

يذكر أن الوزارة نالت جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية للعام 2018 في دورتها الخامسة، في فرع التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل؛ وذلك في الحفلة التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

أبرز مميزات بوابة وزارة العدل

بنيت على أعلى المعايير الرقمية

تمكّن الزوار من الوصول السهل للمحتويات

اعتمدت آلية متطورة للاستعراض والبحث

تحوي خريطة تفاعلية لمواقع المحاكم

تتكامل رقميا مع المنصات العدلية المختلفة

تضم مؤشرات جديدة للبيانات المفتوحة

تتوافق مع كافة المتصفحات وأنظمة التشغيل