أحمد السوقان (المدينة المنورة)
رصد مواطنون في منطقة المدينة المنورة قيام صهاريج بسحب مياه الأمطار الراكدة في طريقي صلاح الدين الأيوبي، وقباء، وتصريفها في الأراضي الخالية بوسط الأحياء، خصوصا أراضي الخدمات. وأوضح مواطن -تحتفظ «عكاظ» باسمه- أنه نبه على سائقي الصهاريج أن هذه مخالفة وعليهم تفريغ المياه في الأودية، إلا أن السائقين أشاروا إلى أن الأمانة هي من وجهتهم بتصريف المياه في أقرب مكان، وذلك لسرعة تصريف الشوارع.

وقال: «قمت بالاتصال بأمانة المدينة وإبلاغها بما جرى، فحضر أحد المراقبين ليؤكد أنه سيتم سحب المياه وردم المنطقة ورشها، وهو الأمر الذي لم يتم إلى حينه». وأكد عبدالإله إبراهيم «مواطن» أن وجود مستنقعات المياه بجوار المنازل تسبب في كثرة أعداد البعوض التي داهمت المنازل بكميات كبيرة، في ظل غياب الرش وسحب المياه من أمانة المدينة. وبين سلطان الحربي «مواطن» أنه وجد في فناء منزله ثعبانا؛ بسبب كثرة المستنقعات وعدم رشها من أمانة المدينة.

من جهتها، تواصلت «عكاظ» مع مدير العلاقات والإعلام بأمانة منطقة المدينة المنورة خالد خليفة، الذي أكد أن الادعاء بأن الأمانة وجهت بتفريغ المياه داخل الحي عار من الصحة، لافتا إلى أن الأمانة لا تقبل بوجود مثل هذه التصرفات أبدا، وستحاسب من قام بفعل ذلك بعد الاستدلال عليهم من خلال أرقام السيارات الظاهرة في الصور المرفقة، مع القيام بالتشديد على المتابعة لعدم تكرار مثل هذه التصرفات.