«عكاظ» (أبها)
حققت جامعة الملك خالد المركز الأول في منافسات الأولمبياد الثقافي الأول لطلاب الجامعات السعودية، الذي اختتمت فعالياته أمس في (أبها)، بمشاركة 16 جامعة. وحصدت جامعة الملك خالد راية الأولمبياد بواقع 2800 نقطة من خلال الجوائز والمشاركات.

وحصلت جامعتا الطائف والقصيم على المركز الثاني بواقع 1.850 نقطة، وحلت ثالثا جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بحصد 1700 نقطة. وأكد مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، أن الجامعة أسوة بغيرها من الجامعات تتبنى اكتشاف وصقل مواهب الطلاب، مبينا أن مثل هذه الفعاليات تعزز التنافس الشريف بين الطلاب، فضلاً عن تبادل الخبرات والرؤى والأفكار.

وتعزيزا لجهود الجامعات في دعم مواهب الطلاب، أفاد السلمي بأن اجتماع منسقي وعمداء ووكلاء شؤون الطلاب في الجامعات السعودية خلال مدة الفعاليات 3 - 7 رجب الجاري، سيسهم في اكتشاف وتحفيز المواهب. بدورهم، شدد المشاركون من مختلف الجامعات، على أن اكتشاف الطاقات الطلابية يستوجب خططا ومسارات واضحة ومحددة المهام، وأن استمرار مثل هذه اللقاءات على مستوى الجامعات عامل مساعد في التبني والتوجيه.

يذكر أن منافسات الأولمبياد شملت مجالات: حفظ القرآن الكريم، وأعذب تلاوة، والسنة النبوية، والسيرة النبوية، والإلقاء، والشرح، والمساجلة الشعرية، والشعر الفصيح، والشعر النبطي، والمسرح (مونو دراما)، والقصة القصيرة، والخط العربي، والرسم التشكيلي، والرسم الكاريكاتوري، والتصوير الضوئي، والتصوير التشكيلي، والفن الرقمي (التصميم)، والمسابقات الثقافية، والأفلام القصيرة، والخدمة المجتمعية، بمنافسات فردية وجماعية، إضافة إلى برامج وجولات سياحية نظمتها جامعة الملك خالد للمشاركين.