ضوئية لتغريدة الإمارة
ضوئية لتغريدة الإمارة
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
على نحو خاص، بادر حساب إمارة منطقة مكة المكرمة على «تويتر»، باستعراض حياة الرواد من أبناء المنطقة، ذوو البصمة الخالدة في مختلف المجالات، تكريماً لإنجازاتهم وتخليداً لسيرهم العطرة.

وأولى الشخصيات التي أشار إلى مسيرتها الحساب، الأديب والشاعر إبراهيم خفاجي، إذ نشر الحساب سيرة مختصرة عن حياة الراحل، وأبرز محطاتها والجوائز التي نالها خلال مسيرته.


وخرج حساب الإمارة عن النمط السائد، في كونه منصة إخبارية لأحداث المنطقة، عبر بث تغريدات مدعمة بصور وفيديوهات متنوعة عن حكايات المنطقة، ومشاريع التنمية، ومعالمها التاريخية، وجذب الحساب أكثر من 613 ألف متابع.

اللافت في حساب الإمارة، تجاوزه الأساليب التقليدية في تقديم المعلومة لسكان المنطقة من المواطنين والمقيمين، إذ يحرص على دحض الشائعات، وتحذير قاطني المنطقة بمختلف محافظاتها، بطرق غير تقليدية، عبر استخدام «الانفوجرافيك»، والفيديوهات القصيرة. إضافة إلى إشعارهم بأهم الأنشطة والفعاليات في المنطقة.

وتعمل إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة (المشرفة على الحساب)، بشكل دؤوب، على مواصلة التنوع في الطرح، وجذب المزيد من المتابعين، كما نالت عدة جوائز، منها المركز الثالث ضمن أقوى الجهات الحكومية الأكثر تأثيراً إعلامياً في عام 2016م بحسب المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي.