نادر العنزي (تبوك)
وجهت وزارة التعليم إداراتها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بإلغاء الدرجة التي حصل عليها المعلمون والمعلمات بعد اجتيازهم برنامج التطوير المهني النوعي (خبرات) واستعادة ما صرف لهم من مبالغ مالية.

وأوضح نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، في تعميم أصدره إلى قطاعات الوزارة، أنه لوحظ قيام عدد من إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بمنح درجة إضافية نظير حصول المعلمين والمعلمات على برنامج التطوير المهني النوعي (خبرات)، مشيراً إلى أن ذلك مخالف، كون منح الدرجة الإضافية، يستلزم بأن تكون البرامج الإعدادية أو الدورات التدريبية مقيمة ومصنفة وظيفياً وفقاً للضوابط الموضحة في دليل تصنيف الوظائف على البوابة الإلكترونية بوزارة الخدمة المدنية.

يشار إلى أن وزارة التعليم أطلقت قبل عامين برنامج التطوير النوعي «خبرات» الذي ينفذه المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع مجموعة واسعة من الجامعات في عدد من الدول الصديقة، بعد ترشيحهم من مدارسهم.

ويستهدف البرنامج المعلم والمشرف ومدير المدرسة والوكيل والمرشد الطلابي (بنين- بنات) ممن لهم في الخدمة أكثر من سنتين.

ويهدف البرنامج لتحقيق توطين التجارب ونقل الممارسات الناجحة إلى المدارس، على أن يقوم المرشحون بمشاركة زملائهم في الميدان التعليمي ونقل المعارف التطبيقية أو العلمية المكتسبة.