-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

شهدت إجازة نهاية الأسبوع وهو ما يصادف اليوم الثالث لمهرجان تمور الجوف السادس تحت شعار «ربيع الجوف بحلوتها» والمقام بمدينة التمور على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل حضوراً كثيفاً من الزوار فاق ستة آلاف زائر من منطقة الجوف ومن خارجها، حيث استمتعوا بالفعاليات من المسرحيات والأمسيات الشعرية والأناشيد الممتعة التي أقيمت هذا اليوم.

وعمد كثير من زوار المهرجان إلى شراء مجموعة كبيرة من التمور خصوصاً صنف حلوة الجوف التي لها طلب كبير من الزوار وكذلك صنف البويضاء وصنف الحسينية وتتراوح الأسعار من 20 ريالاً للكيلوغرام الواحد وحتى 500 ريال لوزن 15 كيلوغراماً بحسب الحجم والصنف.

واكتظت مواقف مدينة التمور بالمركبات والشقق المفروشة في المحافظة، حيث ذكر محمد الشمري أنه من أهل حائل ويقصد مهرجان تمور الجوف كل عام تقريبا لما يجد فيه من أصناف منوعة و مختلفة من التمور الفاخرة.

وقال سالم الرويلي من أهالي صوير إن منطقة الجوف غنية بالتمور الجاذبة خصوصاً محافظة دومة الجندل، والتي تتميز باهتمام عائلاتها بكنز حلوة الجوف الفاخرة وهي مطلب جميع الزوار.

يذكر أن مهرجان تمور الجوف السادس افتتح برعاية كريمة من أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 فبراير 2019 ويستمر لمدة أسبوعين.