-A +A
«عكاظ» (الدمام)
اختتمت صحة الشرقية فعالية السلامة الدوائية التي نظمتها (الخميس) الماضي بأحد المراكز التجارية وسط إقبال لافت من زوار المجمع بفئاته المختلفة.

واشتملت الفعالية على معرض توعوي زاره نحو 800 زائر حمل شعار سلامتك من سلامة أدويتك، واستهدف المعرض كل فئات المجتمع حيال الممارسات أو المفاهيم الخاطئة في التعامل مع بعض الأدوية بمختلف أشكالها الصيدلانية.


واشتمل المعرض على 12 ركنا حول التخزين السليم للأدوية، حماية الأطفال من التسمم، قطرات العيون بين العلاج والتجميل، كيفية كسر وطحن الأقراص، التعارض الدوائي الغذائي، الأسماء التجارية والعلمية للأدوية، وركن تفاعلي للأطفال ومشاركتهم في تناول الدواء.

وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي على أهمية مثل هذه المعارض التوعوية في ظل ما تشهده الوزارة من نقلة نوعية في الخدمات الصحية وبالخصوص والأمان الدوائي لضمان استخدام آمن وأمثل للدواء بين أوساط الممارسين والمجتمع.

يذكر أن الفعالية نظمتها إدارة الرعاية الصيدلية بصحة الشرقية على يومين متتالين، حيث نظمت في اليوم الأول ندوة استهدفت الممارسين الصحيين للتركيز على ما تم رصده من أخطاء دوائية وآثار جانبية خلال عام 2018 والعمل على تحليل وقوع الأسباب ومعالجتها للحد أو التقليل منها.