-A +A
«عكاظ» (الدمام)
تطلق غرفة الشرقية ممثلة بالمجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، غدا (الأحد) المعسكر التدريبي «نساء في التقنية»، الذي يستمر حتى يوم (الخميس) 28 فبراير، من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة مساءً، وذلك في المقر الرئيسي للغرفة.

ويهدف المعسكر التدريبي، إلى توجيه المهتمّات بريادة الأعمال وتطوير مهارات رائدات الأعمال، وذلك بإشراف مباشر من مستشارين في برنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية ومن خبراء في مجالات التقنية المختلفة، الذين يساهمون بدورهم في إرشاد المشاركات وإعطائهنّ خلاصة تجاربهم في ما يتعلّق بالمشاريع الناشئة.


وقالت رئيسة المجلس التنفيذي لسيدات أعمال بغرفة الشرقية مرام الجشي إن المعسكر التدريبي ينطلق بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية وما يمتلكه من خبرة رائدة في تصميم وتنفيذ المعسكرات التدريبيّة المعنيّة بريادة الأعمال والتقنية، وأنّه عبارة عن برنامج تدريبي يتم من خلاله توجيه المهتمات بريادة الأعمال وتطوير مهارات رائدات الأعمال لتأسيس مشاريع ناشئة في مجالات التقنية المختلفة، عبر إرشادهنّ في ورش عمل بمجالات مختلفة، من ضمنها دراسة السوق، والنموذج الأولي، والإدارة المالية، وغيرها من المواضيع المهمة.

وأشارت الجشي إلى أن استضافة هذا المعسكر التدريبي تأتي إدراكاً من المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال بغرفة الشرقية بأهمية توعية المرأة بالمجالات الاقتصادية الحديثة التي لا زالت بعيدة نسبياً عنها، رغم ما تُقدمه الدولة من مُحفزات وتوفره من دعم.

وأكدت على أن المعسكر فرصة لرائدات أعمال المنطقة الشرقية وغيرهن من الراغبات بالدخول في مجالات التقنية، على تحقيق طموحاتهن وتطوير مهاراتهن في هذا المجال، الذي تذهب العديد من التقارير العالمية إلى أن للمرأة ملكاتٍ خاصة فيه ويمكنها أن تكون في مُقدمة رواده.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لبرنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية نواف الصحاف أن هذا المعسكر التدريبي المخصص للفتيات والسيدات بالتعاون مع المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال بغرفة الشرقية، يهدف إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في ريادة الأعمال في مجالات التقنية المختلفة، ويعتبر فرصة لرائدات أعمال المنطقة الشرقية وغيرهن في تأسيس مشاريعهن وتطوير مهاراتهن في هذا المجال الواعد والرافد للاقتصاد الوطني تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف: يضطلع برنامج بادر بدور مهم في توفير البيئة المناسبة للمهتمين بريادة الأعمال التقنية وتقديم خدمات مميزة تسهم في إنشاء شركات تقنية ناشئة تؤدي إلى تطوير وتوطين التقنية وبناء المجتمع والاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة.