-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس عقد خدمات الإشراف الأكاديمي لبرنامج الدراسات العليا بكليات الخليج الأهلية للعلوم الإدارية والإنسانية بحفر الباطن. ومثل الجامعة وكيلها للتعاون الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمد عداس ومثل كليات الخليج عميدها الدكتور محمد الدوسري.

ويهدف العقد الذي تشرف عليه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، إلى تحقيق رسالة وأهداف الجامعة المشتملة على نشر العلم الشرعي المبني على الكتاب والسنة وتعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي والخارجي والتبادل المعرفي بين الطرفين.

وسيمنح توقيع عقد الإشراف الأكاديمي كليات الخليج الأهلية للعلوم الإدارية والإنسانية بحفر الباطن، إمكانية تنفيذ البرامج المضمنة في العقد وفق شروط ومعايير الجودة في الجامعة، المتعلقة بشروط القبول وشروط ومعايير أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الاستفادة من إمكانات الجامعة الإسلامية من القيادات الأكاديمية العليا والخبرات العملية والاستشارات الفنية، وكذلك تطوير العملية التعليمية والأكاديمية وبرامج الدراسات العليا في تخصصات الأنظمة والاقتصاد الإسلامي والمناهج وطرق التدريس والإدارة التربوية، مما سيضيف للكليات خدمات في الجوانب الأكاديمية والعلمية والبحثية، ويوسع دائرة التعاون بين الطرفين.

وقد حضر توقيع العقد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرزاق الصاعدي، وعميد الدراسات العليا الدكتور حسن العوفي، ووكيل الشؤون التعليمية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عادل المغذوي.