الأمير محمد بن عبدالعزيز يشهد توقيع اتفاقيات لتوطين القطاع غير الربحي.
الأمير محمد بن عبدالعزيز يشهد توقيع اتفاقيات لتوطين القطاع غير الربحي.
-A +A
سهيل الحمزي (جازان) suhail_alhamzi@ خضر الخيرات (جازان) khdr09@
رعى أمير منطقة جازان بالنيابة رئيس لجنة التوظيف العليا بالمنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، أمس (الأربعاء)، بمكتبه بالإمارة، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة في مجال توظيف وتوطين الوظائف، وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي، ومديري عدد من القطاعات والشركات والجمعيات.

وبارك أمير منطقة جازان بالنيابة توقيع الاتفاقيات التي تنسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، مؤكدا حرص واهتمام القيادة الرشيدة بدعم مجال التوظيف للشباب والفتيات بالمملكة عامة، خصوصا بالمنطقة.


وبين مدير عام فرع وزارة العمل المهندس القنفذي أن هذه الاتفاقيات تأتي وفقا لـ3 محاور رئيسية لتساهم في توطين القطاع غير الربحي بالمنطقة وخلق فرص عمل لشباب وفتيات الوطن ضمن برنامج التوطين من خلال الاستثمار الاجتماعي، وكذلك تفعيل وتعزيز دور القطاع الخاص للقيام بمسؤولياته لخدمة المجتمع، مشيرا إلى دعم وتمكين القطاع غير الربحي وتطوير وتنمية كوادره البشرية لتعظيم دوره في تلبية متطلبات المجتمع وزيادة مساهمته في الناتج المحلي غير النفطي في المملكة.

وأوضح القنفذي أن توقيع الاتفاقيات جرى بين جهات عدة، منها شركة العجمي للمقاولات، جمعية البر الخيرية، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة جازان، وجمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا. وأضاف مدير عام فرع وزارة العمل أن الاتفاقيات تتضمن تغطية الشركة رواتب الموظفين والموظفات السعوديات ومستحقاتهم النظامية كافة التي كفلها نظام العمل بما فيها التسجيل في التأمينات والرعاية الصحية، وذلك كالتالي: 20 موظفا وموظفة لصالح جمعية البر الخيرية بجازان، و10 موظفين وموظفات بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة جازان، و10 من موظفي وموظفات جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا.

من جهة أخرى، تسلم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز التقرير السنوي عن أهم برامج وأبرز إنجازات الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.