أمل القبيسي مرحبة برئيس الشورى في الإمارات.
أمل القبيسي مرحبة برئيس الشورى في الإمارات.
-A +A
«عكاظ» (أبوظبي) okaz_online@
أعربت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات الدكتورة أمل القبيسي عن اعتزاز المجلس بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين لما فيه خير ومصلحة شعوب مجلس التعاون الخليجي والشعوب العربية كافة، ومن أجل نصرة القضايا العربية والإسلامية، وحرصه الدائم على تماسك ووحدة الصف والموقف والكلمة في مواجهة جميع التحديات.

جاء ذلك في كلمة ترحيبية خلال حضور رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ والوفد المرافق له جانباً من جلسة المجلس الوطني الاتحادي. واستحضرت القبيسي السيرة العطرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي رسخ مع أشقائه ملوك المملكة أسس علاقات البلدين الشقيقين، وأضافت قائلة: «تربطنا أخوة دم وأخوة نخوة وواجب، وهذا التحالف هو تحالف حق، وزئير أبطال، وإقدام شجعان، ورسالة حزم قوية لكل من يحاول العبث بأمننا المشترك، أو المساس بالأمن الجماعي ليس فحسب لدولتينا وإنما لمنظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».


وأشادت القبيسي خلال كلمتها بإنشاء مجلس التنسيق الإماراتي - السعودي، الذي أضفى الطابع المؤسسي على هذه العلاقات، إضافة إلى كونه نافذة تفاعل مباشرة للتعامل مع القضايا الملحة وفق قواعد مدروسة، وأسس إستراتيجية، ما سيكون له بالغ الأثر وعظيم النتائج في بلوغ طموحات قيادتينا وشعبينا في تشييد صرح صلب.