الأمير الدكتور حسام بن سعود أثناء ترؤسه جلسات مجلس المنطقة.
الأمير الدكتور حسام بن سعود أثناء ترؤسه جلسات مجلس المنطقة.
-A +A
علي الرباعي (الباحة) OKAZ_online@, عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) OKAZ777@
أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ضرورة الاهتمام بما يدور في جلسات مجلس المنطقة والتفاعل السريع مع القرارات لتحقيق التنمية. وشدد خلال ترؤسه أمس الجلسة الـ94 لمجلس المنطقة على الدأب والحرص على إنفاذ ما يقرره المجلس أولا بأول، والرد والتجاوب السريع مع الأمانة العامة لمجلس المنطقة ورؤساء اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة.

ورفع أمير الباحة أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة، مشيرا إلى أن هذه الميزانية التاريخية تأتي استمرارا لتحقيق نجاح رؤية المملكة 2030، وتؤكد مدى قوة ومتانة الاقتصاد السعودي والتوسع في حجم الإنفاق في ظل الظروف التي تمر بها أسعار النفط وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي.


وأكد أن الميزانية تصب في مصلحة المواطنين والمواطنات لينعموا بالراحة والرفاهية والمزيد من الخدمات، إضافة إلى إطلاق جملة من البرامج لتحقيق أهداف وخطط رؤية المملكة 2030 التي تستهدف إعداد المملكة للمستقبل الواعد من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل واستغلال الثروات المتوفرة التي واكبتها هيكلة عدد من أجهزة الدولة. ونوه الأمير حسام بن سعود بالتوجيه الكريم من مقام خادم الحرمين الشريفين لولي العهد بافتتاح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي يهدف لتحويل السعودية إلى قوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية، إلى جانب كونه من أهم وأكبر البرامج الـ13 في رؤية السعودية 2030، مبينا أن البرنامج يعزز زيادة الصادرات غير النفطية ويخفض الواردات ويعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد، مشيدا سموه بما شهده المؤتمر من توقيع عدد من الاتفاقات الضخمة التي ستكون رافدا من روافد الاقتصاد والتنمية لهذا الوطن الغالي نحو انطلاقة التطور والنمو.

من جهة ثانية، يفتتح أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الأحد القادم فعاليات النسخة الرابعة من معرض الكتاب الذي تنفذه جامعة الباحة ويستمر لمدة 10 أيام، وذلك بمقر مبنى الإدارة في المدينة الجامعية بالعقيق. وعبر مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين عن امتنانه لأمير منطقة الباحة لرعايته وافتتاحه للمعرض، مؤكداً أنّ ما تحظى به الجامعة من دعمٍ غير محدود منه في جميع برامجها، وفعالياتها العلميّة والثقافيّة، يمثل أهم العوامل المحفزّة لبذل مزيد من الجهد لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة.