-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
يجيء سليمان بن محمد الثنيان بصفته أحد القيادات الإدارية الفاعلة والمؤثرة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية من موقعه نائب الرئيس للشؤون الحكومية، متسلحا بما يكتنزه من قدرات مهنية وخبرات عملية وطموحات عالية في قهر الرتابة والأنماط الكلاسيكية والتحول التام والسريع إلى المفاهيم الرقمية والعملية، ومن ذلك المنطلق سبر أغوار التحديات، ونجح في إلغاء الورق في غالبية تعاملات إدارته التي يتولاها، وعزز موقع الكفاءات السعودية فيها لتصبح نسبة السعوديين العاملين فيها 99% متفوقة بأضعاف عن بقية الإدارات الأخرى في هذا الجانب.

ونالت الإدارة التي يشرف عليها ويقودها، المركز الأول في حسن الأداء والتنظيم والتطوير طيلة السنوات العشر التي هي عمر جامعة «كاوست».


الثنيان شغل مناصب المدير التنفيذي لشركة جامعة الملك عبدالله للاستثمار، والمدير التنفيذي لشركة جامعة الملك عبدالله للخدمات الإدارية، وأيضاً المدير التنفيذي لشركة المنارة للاستثمار في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

انضم سليمان محمد الثنيان إلى قسم الشؤون الحكومية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2008، حاملاً معه خبرة واسعة في إدارة التشغيل واستخدام الموارد والتطوير التنظيمي التي اكتسبها من خلال عمله في العديد من الهيئات الحكومية المتميزة.

شارك في أكثر من 30 دورة تدريبية في مختلف المجالات، وأكثر من 40 مؤتمرا وندوة وورش عمل داخل وخارج المملكة. عمل عضواً في 25 لجنة، ومثّل المملكة في 17 اجتماعاً دولياً على مستويات مختلفة.

بدأ مسيرته العملية في القطاع الحكومي عام 1983، وتقلد مهام عدة؛ بينها مدير مكتب هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GCC)، والمدير العام للعلاقات العامة والإعلام لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة وغيرها.