-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية أن المستثمرين المتضررين من المخالفات المرتكبة على شركة مجموعة محمد المعجل (ممن اكتتب أو اشترى أسهم الشركة قبل نشر أول قوائم مالية لها في السوق بتاريخ 12/7/2008) يحق لهم الانضمام للدعوى الجماعية المقامة من أحد المستثمرين، التي تم قيدها لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية للمطالبة بالحق الخاص بالمخالفات المرتكبة من بعض مسؤولي الشركة ومراجع حساباتها. وأوضحت الأمانة العامة أنه يحق للمتضررين التقدم بطلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية خلال 90 يوما المنتهية بتاريخ 19/5/2019.

وكشفت الأمانة أن هيئة السوق المالية سهّلت إجراءات طلب الانضمام للدعوى الجماعية من خلال إضافة رابط إلكتروني على موقع الهيئة يُسهل على المتضررين التقدم بطلباتهم دون الحاجة للحضور شخصيا.


ويتيح تنظيم «الدعوى الجماعية» الذي أقرته هيئة السوق المالية في نوفمبر 2017، تطوير وتيسير إجراءات التقاضي للمتعاملين في الأوراق المالية، وتقليل تكاليف التقاضي، واختصار الجهد والمدد الزمنية بما يكفل حصول المتضررين على تعويضاتهم بأسرع وقت وأيسر آلية ممكنة؛ تحقيقا لحماية المستثمرين وتعزيزا لجاذبية السوق المالية وتقليلا لمخاطر الاستثمار فيها.