بندر آل مفرح
بندر آل مفرح




لافتة توضح تفاصيل أحد المشاريع.
لافتة توضح تفاصيل أحد المشاريع.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
فيما يزور وزير الإسكان ماجد الحقيل منطقة عسير؛ للاطلاع على المشاريع الجاري تنفيذها، والالتقاء بعدد من المسؤولين لمعرفة العقبات التي تواجه مشاريع الوزارة.

طالب مواطنون عبر «عكاظ» وزير الإسكان بالوقوف على المشاريع المتأخرة والمتعثرة في العديد من المحافظات لإيجاد الحلول اللازمة لها، وافتتاح مكاتب للوزارة في المحافظات.


وأكدوا أن منطقة عسير تنتظر مشاريع الإسكان، خصوصاً مع الدعم الذي تقدمه الدولة للوزارة الذي بلغ ذروته.

وقال بندر آل مفرح «مواطن»: «زيارة وزير الإسكان ماجد الحقيل لمنطقة عسير تصب في مصلحة المواطنين،

ونعلم جميعاً أن ملف الإسكان مهم جداً، وبالتالي يجب أن يكون التعامل معه بما يوازي أهميته، وأخذ الوقت الكافي لدراسة هذا الملف، ومنطقة عسير تنتظر مشاريع الإسكان حيث دعم الدولة لوزارة الإسكان بلغ ذروته».

وأضاف: «النمو السكاني في منطقة عسير كبير جداً، والطلب على الإسكان أكبر، وأرجو أن تحرك زيارة وزير الإسكان المياه الراكدة لمشاريعها في مدينة أبها وبعض محافظات عسير».

وأضاف عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور محمد ظفران: «أبناء عسير يؤملون كثيراً أن تكون زيارة وزير الإسكان لها الأثر الكبير في دعم المشاريع السكنية على مستوى المنطقة وتذليل المصاعب التي أعاقت مثل هذه المشاريع».

ودعا المواطن فهد عبدالله البشري وزير الإسكان إلى الوقوف على المشاريع المتأخرة والمتعثرة في العديد من المحافظات لإيجاد الحلول اللازمة لها، وافتتاح مكاتب للوزارة في المحافظات.

ونوه بقوله: «لا تزال المنطقة تترقب مع هذه الزيارة بصمات واقعية ملموسة ترقى بمستوى الإسكان على مستوى المنطقة».

وكانت وزارة الاسكان أعلنت في وقت سابق عن تطوير البنية التحتية في 14 مشروعاً، توفر نحو 22 ألف قطعة أرض مطورة للمستفيدين من برنامج «سكني» في منطقة عسير، فيما يوجد 9 مشاريع للأراضي الوزارية في مرحلة الطرح، التي ستوفر أكثر من 7 آلاف أرض مجانية تتوزع في عدد من محافظات ومراكز المنطقة.