الأمير مشعل بن ماجد والأمير سعود بن جلوي يتوسطان الفائزين بالجائزة. (تصوير: عبدالسلام السلمي)
الأمير مشعل بن ماجد والأمير سعود بن جلوي يتوسطان الفائزين بالجائزة. (تصوير: عبدالسلام السلمي)
-A +A
أحمد الصائغ(جدة)sayegh122@
توّج محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، مساء أمس (الثلاثاء) الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الثانية ضمن ملتقى مكة الثقافي الثالث تحت شعار " كيف نكون قدوة " وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بحضور مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وعدد من المسؤولين.

وجال الأمير مشعل بن ماجد على المعرض المصاحب للحفل ، الذي تم خلاله عرض المبادرات والصور التي تجسد الجهود المبذولة للمساهمة في تطوير محافظة جدة، واطلع على نتائج التحكيم النهائية واعتمد النتيجة النهائية وأسماء الفائزين والفائزات بالجائزة.


وأكد مشعل بن ماجد أن جائزة جدة للإبداع في عامها الثاني تكتسب أبعاداً جديدة من حيث التأثير المباشر وتحفيز المبدعين للتسابق والتنافس في ميادين الإبداع من خلال منظومةٍ متكاملة وآلياتٍ علمية تستند إلى التخطيط السليم والإعداد الجيد والرؤية الواضحة.

وحصلت على المركز الأول في مجال "القدوة في الحج والعمرة"، مديرية الشؤون الصحية، والثاني المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، والثالث الادارة العامة للتعليم.

أما مجال "الابداع الحكومي"، فاز مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بالمركز الاول، تليه الادارة العامة للتعليم، ثم المؤسسة العامة لتحلية المياه، فيما احتلت المرتبة الأولى بمجال "الابداع الأمني" الادارة العامة لمكافحة المخدرات، تليها الدوريات الامنية، ثم الادارة العامه للمرور بالمحافظة.

وجاءت المراكز الثلاثة الفائزة بالجائزة في مجال "الابداع المجتمعي المبادرات الربحية" كالتالي جمعية الخيرية اطعام، الادارة العامة للتعليم، الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز.

وفي مجال "المبادرات المجتمعية مبادرات الأفراد"، كانت الجائزة من نصيب فاطمة عثمان با وجيه ، وفريق طريق التغيير، ومعديه محمد العمري.