-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
كشف رئيس اللجان المنظمة رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد العنزي أن عدد المزارعين المشاركين في مهرجان تمور الجوف السادس تجاوز الـ80 مزارعا، يعرضون منتجاتهم المختلفة من أصناف متعددة من التمور.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس البلدية بحضور الرئيس التنفيذي سعد العقيل وأداره رئيس اللجنة الاعلامية أحمد الحجاج مساء أمس (الاثنين) والمقام بمركز الأمير فهد بن بدر الحضاري.


وأوضح المهندس العنزي أن البنية التحتية لمدينة التمور شبه مكتملة، مقدما الشكر لرؤساء البلدية السابقين الذين عملوا على تجهيز هذه المدينة ولجميع العاملين في اللجان المختلفة الذين يعملون على مدار الساعة لإنجاح هذا المهرجان، مضيفا أن المدينة ستطرح للاستثمار بعد المهرجان بعد دراسة كاملة، حيث سيتولى المستثمر بعد ذلك إقامة المهرجانات فيها.

وذكر المهندس العنزي أن الفعاليات المصاحبة للمهرجان هذا العام ستكون مختلفة ومميزة، حيث ستكون هناك مشاركة واسعة من أبناء منطقة الجوف عموما وأبناء محافظة دومة الجندل خاصة.

وحول تحديد أسعار التمور أوضح العنزي أن هذا الأمر متروك للعرض والطلب والبلدية لا تستطيع تحديد الأسعار. وعن مشاركة الإدارات الحكومية ذكر العنزي أنه تم تخصيص مكان للإدارات الحكومية وللأسر المنتجة وتأمين شركة ناقلة لمشتريات المتسوقين من التمور، مبينا أن مدينة التمور سيتم تغطيتها بإنترنت مجانا وطرح جوائز يومية للمشاركين بأجمل صورة في المهرجان، كما تم تأمين سيارة لكبار السن وذوي الهمم لنقلهم داخل المهرجان، إضافة إلى تأمين أساور للأطفال وتغطية مدينة التمور بالكامل بكاميرات المراقبة.

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي سعد العقيل أن جميع التمور للمزارعين المشاركين في المهرجان تم فحصها مخبريا في مختبر أمانة منطقة الجوف وإجازتها ولن يدخل المهرجان أي تمور ليست مجازة أو مفحوصة.

يذكر أن مهرجان تمور الجوف السادس سينطلق مساء (الأربعاء) 15 جمادى الآخرة 1440 بمدينة التمور على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل.