-A +A
«عكاظ» (نيويورك) okaz_online@
كشفت دراسة حديثة أن الاستلقاء على السرير أو الجلوس على المكتب أثناء المذاكرة لا يؤثران على عمل الدماغ وأداء وظائفه. ونقلت «وول ستريت جورنال» الأمريكية رأي رئيس فريق الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية الدكتور أتول مالوترا، مؤكدا أن وضعية الطالب لا تؤثر سلبا على تركيز الطلاب أو تحصيلهم العلمي، وبالتالي لا تساهم في تحقيق نتائج غير مرضية. واعتمدت الدراسة على عينة مكونة من 1000 طالب جامعي، للمقارنة بين وظائف الدماغ والاستيعاب في الحالتين، ولم تظهر النتيجة فرقا يذكر في العلامات التي حصل عليها الجميع خلال الاختبارات. ويشير مالوترا إلى أن أساليب الدراسة اختلفت بين الأمس واليوم، إذ بات الطلبة أكثر اعتمادا على الحواسيب المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، بينما كانت الكتب والأوراق تحظى بهذه الأهمية خلال القرن الماضي.