-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته في مستهل زيارته إلى جمهورية باكستان الإسلامية، أمس (الأحد)، أن باكستان دولة عزيزة على الشعب السعودي بكافة أطيافه، مشيراً إلى أن باكستان «ستصبح قوية، وسنكون شركاء كما كنا دوماً».

وأكد الأمير محمد بن سلمان العمل على توسيع الشراكة الاقتصادية من بينها قطاع السياحة، مبينا أنه تم توقيع اتفاقيات مشتركة مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار.


وتابع ولي العهد: «كلنا ثقة بالمستقبل المشترك والمشرق بين السعودية وباكستان»، مشيرا إلى أننا «نعمل على بناء مستقبل عظيم للسعودية وباكستان والمنطقة». وأضاف «لدي إيمان بمنطقة الشرق الأوسط، ونراهن على مستقبلها»، لافتا إلى أن السعودية قادرة على استقطاب 50 مليون سائح في الأعوام الـ15 القادمة.

وشدد ولي العهد على أن السعودية تمتلك كل المقومات الاقتصادية والتاريخية للتحول إلى وجهة عالمية.

فيما أقام رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حفل استقبال لولي العهد عقب توقيع الاتفاقيات، وشكر ولي العهد السعودي على الزيارة، قائلا «كنا نتمنى إقامة أطول».

وشهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الباكستاني، أمس، توقيع اتفاقيات بين البلدين، تضم مذكرات تفاهم للاستثمار في قطاعات النفط والطاقة المتجدّدة والمعادن. كما تركز الاتفاقيات على توفير الفرص للشباب لتمكينهم من لعب دور رئيسي في التنميتين الاجتماعية والاقتصادية.

والاستثمار المتوقع تبلغ قيمته الإجمالية نحو 20 مليار دولار أمريكي من قِبل السعودية في مختلف القطاعات في باكستان، وسيساعد على تعزيز الأنشطة التجارية والاقتصادية في البلاد.