-A +A
أحمد الشمراني
• من حق أي ناد أن يطالب بحقوقه أياً كانت، لكن أنا ضد المبالغة في المطالبات، والتي ألمس في بعضها، إن لم يكن جلها، امتصاصا لغضب الجمهور، وفي البعض الآخر ضغطا على اللجان من أجل الحصول على كثير من التسهيلات.

• قد أتفهم غضب بعض الأندية من أخطاء الحكام، وأتفهم سوء ظن بعضهم في تقنية الفار وحكامها، لكن كل هذا لا يعطي دليلا على أن هناك مخططا لمنح الهلال بطولة لا يستحقها، ولا يعطي دليلا آخر على أن هناك مخططا لإبعاد النصر أو الأهلي عن المنافسة، فمثل هذا الفكر التآمري يجب أن لا نعطيه أهمية في ظل بث مباشر ورقابة مباشرة من الكل، ولا يعني هذا أن الوضع «سليم 100%»، كلا وألف كلا، فثمة أخطاء، وثمة تجاوزات، وثمة دلال معلن، لكن هذا ليس كافيا لأن نعتبرها جزءا من مؤامرة لإسقاط الاتحاد أو تهبيطه إلى الدرجة الأولى، ولهذا أتمنى أن نكون منطقيين في تعاطينا مع الواقع، أما التأزيم وخلق قضية ضخمة بسبب نتيجة مباراة فهذا عبث، ولم أقل أكثر من ذلك خوفا من عبارات طائشة.


• الهلال نحبه أو لا نحبه فريق ثقيل ولا يحتاج من حكم فزعة حتى يفوز، ولا دعما من اتحاد اللعبة بقدر ما يحتاج منهم، حكاما ولجانا، أن لا يشوهوه بمساعدات ليس في حاجتها، والنصر ما زالت حظوظه في الدوري كبيرة ولا يحتاج إلا إلى التركيز على الملعب إن أراد البطولة، مع أنني أرى أن زوران جاء إلى الهلال من أجل وضع الأمور في نصابها الحقيقي، والنصراويون يدركون ماذا أقصد.

• الأهلي خرج أو أُخرج من المنافسة بنيران صديقة منها ومنها ومنها، أعد «ايش والا ايش»، من خسارة لاعبين وعدم جلب آخرين، ومن ثم مدرب قضى على كل شيء، ومشاكل ليس أولها مهند وآخرها رحيل تيسير وعودته، ولا بأس أن نشير إلى أن النادي شعر باليتم بعد أن فقد أبوية عاش عليها منذ تأسيسه وتوارثتها أجيال، ومن الصعوبة بمكان قبول الحال في عام أو أكثر، بل يحتاج إلى مدة لكي يتعايش مع حال قبلته كل الأندية، ويجب أن يقبله من خلال إدارته ولاعبيه وجمهوره، مع الإشارة إلى أن ماجد النفيعي وعبدالله بترجي وقبلهما الأمير تركي بن محمد وطارق كيال حاولوا وما زال بترجي يحاول، لكن كما قلت وأقول الأهلي تركيبة مختلفة وأنموذج ريادي في الأبوية التي ارتبط بها حتى الجمهور، وعلاج هذا اليتم في الأهلي الذي يجب أن يعالجه من الداخل.

• الاتحاد ارتفع صوت إدارته وإعلامه وجمهوره هذه الأيام عاليا والحديث عن مؤامرة لإسقاط الاتحاد دون أن نعرف من خلف هذه المؤامرة، مع إيماني التام أن مؤامرة الاتحاد من داخل الاتحاد وليس من اتحاد اللعبة أو المؤسسة الرياضية التي ضخت مبالغ خيالية في خزينة الاتحاد من أجل إصلاح حاله في الشتوية.

• أعرف حجم الصغط النفسي على الاتحاديين بسبب الصراع من أجل البقاء لكن هذا الصراع لا يعطي رئيس الاتحاد حق طلب اجتماع مع رئيس لجنة الحكام، ولا يعطي إعلامه حقا في أن يعتبروا الأمر مؤامرة ضد الاتحاد.

• أتمنى أن لا نشوه دورينا بهذه المؤامرات التي ستسقط الاتحاد وأبعدت الأهلي وستبعد النصر وتتوج الهلال ببطولة «مشوهة»، إن صدق حدس المتآمرين.

• أخشى إن فاز الاتحاد على الهلال الخميس القادم وبهدف غير صحيح أن ينضم الهلال إلى قائمة المتضررين من المؤامرة، أو بمعنى أصح إلى مؤامرة أخرى تعني تحويل مسار البطولة للنصر من جهة وإرضاء الاتحاد من جهة أخرى.

• يا للهول خيال دورينا يتسع لكل الاحتمالات فلا تبخلوا علينا بـ«تهيؤاتكم».

Ahmed_alshmrani@