«عكاظ» (نيويورك)
قلب فيلم الإنيميشين The LEGO Movie 2: The Second Part موازين BOX OFFICE هذا الأسبوع، إذ أطاح بـGlass صاحب المركز الأول على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية. ليتصدر القائمة هذا الأسبوع، محققاً أكثر من 53 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، منها 35 مليوناً داخل الولايات المتحدة، و18 مليوناً حول العالم، وفق موقع «بوكس أوفيس موجو الأمريكي».

ويشارك في The Lego عدد كبير من النجوم بأداء صوتي، منهم مارجوت روبي، وكريس برات، وستيفاني بياتريس. ومن إخراج مايك ميتشل، وتريشا جام، وتدور أحداثه بعد مرور 5 سنوات عقب تخريب كل شيء في العالم، إلا أن الناس لم تسلم من تهديد جديد يشكل خطورة كبيرة على حياتهم بغزو LEGO DUPLO من الفضاء الخارجي، ليقضوا على ما تبقى من حياة بشكل أسرع مما يمكن أن يعيد أصحاب الأرض بناءه.

واحتل فيلم الكوميديا والفنتازيا What Men Want المركز الثاني بإيرادات 18.232 مليون دولار. ويدور حول امرأة تتعرض للتهميش في عملها من جانب الذكور، وفجأة تكتسب موهبة غير متوقعة بعد تعرضها لحادث، ما يجعلها تقدر على سماع أفكارهم. الفيلم بطولة ماكس جرينفيلد، شاكيل أونيل، تراسي مورغان، ألديز هودج وإخراج آدم شانكمان. أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم الأكشن والإثارة Cold Pursuit بإيرادات 7 ملايين دولار في أسبوع عرضه الأول، وتدور قصته حول سائق كاشطات ثلج خلوق، يحصل على جائزة مواطن العام بسبب تفوقه الرياضي، لكن حياته تنقلب رأساً على عقب بعد مقتل ابنه على يد عصابة، ليصبح الانتقام مسعاه الوحيد. الفيلم بطولة ليام نيسون، إيمي روسوم، لورا ديرن، دومينيك لومباردوزي، جوليا جونز، وإخراج هانس بترمولاند.

بينما تراجع فيلم الدراما والكوميديا The Upside هذا الأسبوع إلى المركز الرابع، بإيرادات 1.108 مليار دولار خلال أسبوع عرضه الخامس، كما تراجع فيلم الإثارة والخيال العلمي Glass صاحب المركز الأول الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس، بإيرادات بلغت 349 مليون دولار من أسبوع عرضه الرابع.