529a3a4a-5472-4fa3-9fda-effe31f21d58
529a3a4a-5472-4fa3-9fda-effe31f21d58




الأهالي عزفوا عن المشهد بعد أن زحفت إليه الصهاريج.
الأهالي عزفوا عن المشهد بعد أن زحفت إليه الصهاريج.




الصهاريج تنتشر في المشهد.
الصهاريج تنتشر في المشهد.
-A +A
سعد الغنامي (الطائف) 1_saad@
انتقد عدد من سكان ضاحية الحوية (شمال الطائف) اتخاذ كثير من صهاريج الصرف الصحي، «المشهد» الذي يتوسط منطقتهم، مواقف لها، ما أدى إلى عزوف المتنزهين عنه، خصوصا أنها تصدر الروائح الكريهة والتلوث في المكان، مشددين على ضرورة أن تتحرك الأمانة لضبط الأمور في المشهد ومنع الصهاريج من الوقوف فيه.

وذكر سعد العتيبي أنهم في الطائف دأبوا على التردد على المشهد الذي يتوسط الحوية، والجلوس فيه للتنزه، وإقامة ولائمهم فيه، مستدركا بالقول: «لكن للأسف لم يستمر الوضع طويلا، بعد أن استولت صهاريج الصرف الصحي على أجزاء واسعة من المشهد، واتخذت منه مواقف لها، تنفث التلوث والروائح الكريهة على المتنزهين الذين عزفوا عن التردد على المشهد»، مشددا على ضرورة أن تتحرك أمانة الطائف وتعالج الوضع وتمنع وقوف الصهاريج في المشهد، وتعاقب كل من يخالف. وأفاد العتيبي أن أضرار الصهاريج لم تتوقف على المتنزهين، بل نشرت التلوث والروائح الكريهة في منطقة وسط الحوية كافة.


واستغرب تركي الروقي صمت أمانة الطائف على التجاوزات التي يرتكبها أصحاب الصهاريج في المشهد، لافتا إلى أنها تنتشر في المشهد الذي يجاور أهم الأسواق والاستاد الرياضي، ولا يبعد كثيرا عن الجامعة، إضافة إلى أن المنطقة ذات كثافة سكانية عالية ويسهل فيها انتشار الأوبئة خصوصاً مع وجود الحشرات الناقلة للأمراض.

وأنحى الروقي باللائمة على أمانة الطائف في التلوث الذي تحدثه الصهاريج في قلب الحوية، باتخاذها من المشهد مواقف لها، مشددا على ضرورة أن تتحرك وتلزم الوايتات بالابتعاد عن التجمعات السكانية، وتعاقب كل من يخالف ويرفض الاستجابة للتعليمات.

واعتبر فهد الغيبوي احتلال صهاريج الصرف الصحي المشهد في قلب الحوية تصرفا غير مقبول وتجاوزا لا يمكن السكوت عنه، موضحا أنه كان ملتقى لهم، يتنزهون ويجتمعون فيه ويقيمون عليه الولائم والمناسبات المختلفة، إلا أنهم حرموا منهم أخيرا بعد أن حوله أصحاب الصهاريج إلى مواقف لهم، تصدر لهم التلوث والروائح الكريهة والحشرات.

وشدد على ضرورة أن تتحرك أمانة الطائف لمعالجة المشكلة وتحظر على الصهاريج الوقوف في المشهد، وتفرض العقوبات على المخالفين منهم.