ae882534-28ce-4b80-bf55-99dd513943b2
ae882534-28ce-4b80-bf55-99dd513943b2
8c7c6cf9-352f-4d62-a65f-46c5df759b6c
8c7c6cf9-352f-4d62-a65f-46c5df759b6c
-A +A
عبدالله الداني (الرياض) aaaldani@
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـحفظه اللهـ تنطلق اليوم مسابقة جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده للبنين والبنات، في دورتها الحادية والعشرين، التي تقام فعالياتها في العاصمة (الرياض) وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، ويتنافس فيها (122) متسابقاً ومتسابقة من مناطق ومحافظات المملكة.

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -أيدهما الله- على رعايتهما وعنايتهما بكتاب الله الكريم، سائلاً الله أن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه في سبيل نشر كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في أرجاء المعمورة.


وقال وزير الشؤون الإسلامية: إنَّ جائزة مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده للبنين والبنات في دورتها الحادية والعشرين تأكيد لعناية المملكة بالقرآن الكريم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وصولاً إلى عهد الحزم والعزم عهد الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -وفقهما الله-.

وأضاف: المسابقة تهيئ تنافساً شريفاً بين أبناء الوطن الغالي وتحفزهم لحفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتجويده، منوهاً بالدعم الكبير الذي تلقته الوزارة من لدن ولاة الأمر -وفقهم الله- لتنفيذ المسابقات القرآنية المحلية والدولية، الأمر الذي يسهم في حفظ أوقات أبنائنا وبناتنا من الشبهات المنحرفة ويجعلهم لبنات صالحة تخدم الوطن والمجتمع.

وأشاد آل الشيخ بالنتائج المشرفة التي حققها المتسابقون والمتسابقات في الدورات السابقة من الجائزة، مما أثمر ترشيحهم للمسابقات القرآنية العالمية، وجعل حضور المملكة بفضل الله تعالى مؤثراً وقوياً في المنافسات بين المتسابقين على المستوى الدولي.

يذكر أن الأمانة العامة للمسابقة القرآنية المحلية في دورتها الـ21 أعدت للمشاركين في المسابقة برامج وفعاليات عدة، منها: دورة مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، ومسابقات ثقافية هادفة، وزيارات لكبار العلماء، وجولات تعريفية بمعالم العاصمة الرياض.

الملك سلمان بن عبدالعزيز