مشارك يستعد لخوض المنافسات.
مشارك يستعد لخوض المنافسات.
-A +A
عوض الشتيلي (المجمعة) alshetily @
تحتضن محافظة المجمعة المسابقة الخامسة للصقور بمشاركة أكثر من 300 متسابق من مناطق المملكة ودولة الكويت الشقيقة، وذلك تحت مظلة وإشراف نادي الصقور السعودي.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة شبيب القريفة، أن المسابقة والتي تختتم في السابع عشر من الشهر الحالي، قسمت إلى 3 أقسام: «حرار» وجائزتها سيارة، «شياهين» ولها جائزة نقدية، مسابقة للدعو (الملواح) كذلك شوط استعراضي للجير، مضيفاً: «تشهد المسابقة هذه السنة مشاركة واسعة من الصقارين من مناطق المملكة والكويت الشقيقة».


وأوضح القريفة، أن المنافسة تجرى يومياً لـ 25 متسابقاً، مثمناً دعم محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله اللامحدود ونادي الصقور السعودي وبلدية المجمعة وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، وكذلك الراعي الرسمي لهذه المسابقة. بدوره، أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمسابقة حمد الثبيتي، أن اللجنة المنظمة اختارت فترة المسابقة بعد الانتهاء من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بموافقة من نادي الصقور السعودي حيث تعتبر مسابقة المجمعة الخامسة للصقور الأولى رسمياً بعد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، داعياً الهيئة العامة للسياحة والتراث بالمشاركة في هذه الفعالية من خلال تنظيم زيارات سياحية للتعريف بهذه الهواية والموروث الأصيل والتعرف على هدد الصقور بأنواعها وطريقة الصيد، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقة خصصت أماكن لحضور العائلات والقروبات السياحية.

وقدم الثبيتي شكره لمحافظ المجمعة على دعمه الكبير للمسابقة الحالية والسنوات الماضية، مؤكداً أن وقوفه مع هوايات الشباب الثرية والأصيلة أثمرت عن استمراريتها.