-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
تواصل السعودية إجراءاتها لتعزيز قطاع الوظائف وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال مشاركة القطاع الخاص، ومن بين ذلك القطاع المصرفي، إذ يساهم البنك الأهلي التجاري، في توظيف السعوديات من خلال إتاحة الفرص الوظيفية والتدريب في قطاعات المصرف المختلفة.

وقد بلغ عدد الوظائف التي تشغلها سيدات سعوديات في البنك الأهلي مستويات غير مسبوقة على مستوى القطاع المصرفي، لكن نوعية وطبيعة المناصب القيادية للمرأة السعودية داخل البنك تتوج مساعي البنك في تحقيق أفضل نماذج السعودة وتوطين كفاءة الوظائف.


رشا أبوالسعود امرأة سعودية تشرف على قطاع رئيسي بالغ الأهمية، فهي تشغل منصب رئيس إدارة أمن المعلومات ومن خلال جمعها بين الدراسة بحصولها على ماجستير إدارة الأعمال للمديرين التنفيذيين وقدرتها على القيادة نجحت مع فريقها المتخصص في تطوير مشاريع عدة ساهمت في تحسين كفاءة الأداء المعلوماتي والأمني للبنك.

ويزخر البنك الأهلي بمواقع تنفيذية وإدارية عليا لسيدات سعوديات.. لمى غزاوي واحدة من أنجح النساء التي انضمت لفريق العمل عام 2003 لتصبح بعد 10 أعوام الرئيس للمجموعة المالية كأول مصرفية سعودية تشغل هذا المنصب بالقطاع المالي الوطني.

واليوم تقود لمى غزاوي رئيس مجموعة الإستراتيجية والمالية بالبنك الأهلي السعودي فريقا ضخما من الموظفين والموظفات استطاعت معهم تطوير الأداء التشغيلي وتعزيز مكانة البنك بالسوق المصرفية.

ولم يقتصر اهتمام البنك الأهلي على انتقاء الموارد البشرية كأحد أهم الأصول لديه، لكن إدارة البنك دأبت على وضع خطة إستراتيجية لدعم أنشطة تطوير مهارات موظفيها.

ومكن النمو المتزايد لعدد الموظفات في البنك الأهلي شرائح كبيرة من السيدات في المملكة من التعامل المباشر مع البنك وإدارة حساباتهن من دون وسطاء خصوصا مع ارتفاع عدد فروع السيدات إلى 111 فرعا وذلك بمفهوم واسع ورؤية شاملة تتجاوز التوظيف إلى دعم الاقتصاد الوطني.