«عكاظ» (الرياض)
شارك ميناء الملك عبدالعزيز اليوم (الإثنين)، في فعاليات معرض «بريك بلك» الشرق الأوسط المتخصص في قطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة للمشاريع الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال الفترة من 11- 12 فبراير 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار إبراز جهود ميناء الملك عبدالعزيز وخدماته ومبادراته، والتعريف به وبمقوماته التجارية والصناعية، إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الإقليمية والعالمية، وفتح آفاق جديدة للشركات الاستثمارية، في ظل النمو المتزايد الذي يشهده قطاع الموانئ والنقل البحري في المملكة.

ويعرض جناح ميناء الملك عبدالعزيز المشارك في المعرض مع الشركات العاملة به ممثلا بشركتي أراسكو، وأسمنت السعودية على أبرز خدماته وقدراته التشغيلية واللوجستية في قطاع الموانئ البحرية، إضافة إلى استعراض إنجازاته ومعداته الحديثة والمتطورة.

يذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يعتبر الميناء الرئيسي للمملكة على الخليج العربي، والبوابة الرئيسية لدخول البضائع من كافة أنحاء العالم إلى المنطقتين الشرقية والوسطى من المملكة، كما يعد مركزا متميزا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال مناولة مختلف البضائع لخدمة المستوردين والمصدرين وتقديم الخدمات اللوجستية وصناعة النقل البحري.