-A +A
عبدالعزيز العنزي (المدينة المنورة)

تنظم هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وبالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع والخطوط الجوية العربية السعودية، يوم ( 12 فبراير ) معرض (معاً) للأعمال الفنية النسائية، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة. وذلك في مركز المدينة للفنون المعاصرة.

وأوضحت لـ«عكاظ» عافية بن طالب، إحدى القيمات على تنظيم المعرض أن المعرض يضم أعمالاً فنيةً متميزة لأكثر من 20 تشكيلية وفنانة من كافة مناطق المملكة، وسيتواصل على مدى ثلاثة أشهر وتحديداً حتى يوم التاسع من أبريل القادم.

وأضافت بأنه سيشارك في المعرض أكثر من 20 فنانة سعودية بأعمال مميزة تتجاوز 40 عملاً متنوعاً، مابين التلوبن المائي والجسو و الألوان الزيتية والاكريليك على الكانفوس والقماش والخامات المختلفة، ومابين الأعمال التركيبية وطباعة البيكتوغراف والفوتوكولاج والنقش اليدوي على الورق وغير ذلك.

يذكر أن هيئة تطوير المدينة المنورة؛ تستقطب عشاق الفنون الجميلة والمبدعين في المجالات المختلفة، عبر مركزها للفنون المعاصرة، الذي أنشأ على مساحة كلية تُقدر بـ 8200 متر مربع، في حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة، ويأتي هذا المشروع بمثابة إضافة جديدة للحراك الثقافي الذي تعيشه المنطقة، ويُعد من المراكز الفنية المتخصصة الأولى من نوعها على مستوى المملكة.