-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@

أعلن مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم محمد بن صالح المذن، عن تمديد فترة التسجيل في مسابقة المهارات الوطنية للبنين والبنات تحت سن 23 سنة حتى الخميس القادم، من خلال 12 مهارة، عبر الرابط التالي: (www.tvtcqassim.org).

وأوضح المذن أن التمديد جاء لرغبة العديد من شباب وفتيات المنطقة والجهات التعليمية في تمديد مدة التسجيل بالمسابقة، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من أبناء وبنات المنطقة، حيث يُعتبر يوم الخميس هو آخر موعد للتسجيل، فيما تتم إقامة فعاليات المسابقة خلال الفترة من 7 إلى 8 جمادى الثانية 1440هـ للمتسابقين من البنين في الكلية التقنية ببريدة، وللمتسابقات من البنات في مقر الكلية التقنية للبنات بالرس.

وأهاب المذن بالشباب ذوي المهارة من طلاب وطالبات التعليم الجامعي والتعليم العام والتدريب التقني، سرعة التسجيل والاستفادة من فترة التمديد، موضحاً أن هذه الفرصة تلعب دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية، وتساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، ونشر أهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب والفتيات على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم، وإيجاد فرص التعاون بين المتسابقين والقطاعات المختلفة.

وكشف المذن أن الفائزين والفائزات في هذه المسابقة سيتم ترشيحهم مباشرة للمسابقة على مستوى المملكة، فالخليجية، ومن ثم العالمية التي تستضيفها روسيا صيف 2019، مشيراً إلى أن المسابقة التي تنظمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رصدت للفائزين مبالغ مالية وميداليات للمراكز الثلاثة الأولي من كل مهارة، وشهادة لمن يتميز في المسابقة.

وتعتمد المسابقة 12 مهارة تتمثل في (الرسم بالحاسب، والحلول البرمجية للأعمال، والتمديدات الكهربائية، وإدارة نظم الشبكات، والإلكترونيات، وتقنية السيارات، والتبريد والتكييف، واللحام، والسيارات)، خصصت منها ثلاث مهارات للبنات تتمثل في (تقنية الأزياء، وتصفيف الشعر، والتصميم الجرافيكي).