-A +A
‏‫عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

دشن الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف «بيت الصحة»، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن بن علي الشهراني، مساء أمس (الأربعاء) ضمن فعاليات المهرجان الدولي لزيتون الجوف الثاني عشر.

وتجول الأمير بعد أن قص شريط الافتتاح في أركان البيت، والذي يعد مستشفى توعويا مصغرا، كأول مستشفى من نوعه يضم مجموعة من العيادات والأجنحة التوعوية، واطلع على أجنحة وأركان بيت الصحة مستمعاً لشرح عن ما تقدمه من خدمات للزوار.

وبين مدير الإعلام الصحي والتوعية الصحية بصحة الجوف تيسير العلي، أن «بيت الصحة» مبادرة ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج 2030، والذي يهدف إلى رفع الوعي الصحي في المجتمع، وتقليل الممارسات الخاطئة التي تؤثر على صحة الجسم، وقالت إن بيت الصحة يضم مجموعة من العيادات والأركان تقدم الخدمات التوعية للزوار، حيث يقدم خدمات الفحوصات والتحاليل للراغبين، كما يقوم بفحص السكر والسكر التراكمي، وقياسات للكتلة والوزن وتعريف بجراحات السمنة، وركن للتغذية، وعيادة للأسنان والتثقيف الدوائي، وجناح للتبرع بالدم للرجال والنساء، وعيادات للتحذير عن مخاطر الإفراط بالأعشاب والألعاب الإلكترونية، والحمل عالي الخطورة، وهشاشة العظام، والطرق الصحيحة لغسيل الأيدي، كما يتيح للزوار تقييم الخدمات الصحية وتسجيل توصياتهم، ويقدم تعريفاً بالرعاية الصحية المنزلية، ودورات تدريبية للزوار على الإنعاش القلبي.

كما يضم معرض الفيتامينات الذي يعرف بحاجات الجسم من الفيتامينات وأعراض نقصها. ويضم ركنا للطفل يقدم التوعية الصحية عن طريق اللعب في عدة أجنحة، كعيادات ألعاب والتلوين وتقديم الفواكه، ومكتبة صحية للطفل.