الأمير خالد الفيصل في حلقة نقاش دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز.
الأمير خالد الفيصل في حلقة نقاش دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
جدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الدعوة لرجال وسيدات الأعمال للاستثمار في محافظات المنطقة والالتفات للمحافظات الصغيرة والمراكز التابعة لها.

وقال لدى تدشينه، بحضور نائبه، حلقة نقاش دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة التي تأتي تحضيراً لمنتدى منطقة مكة الاقتصادي: «آثرت أن أكون بينكم في هذه الحلقة التي دعوت لها، إيماناً مني بأننا جميعاً مقصرون في حق هذا الوطن الذي أعطانا كل شيء، والذي يجب أن نشارك جميعاً في تنميته إنساناً ومكاناً».


واستشهد الأمير خالد الفيصل، خلال حلقة النقاش التي حضرها أكثر من 200 من مديري الأجهزة الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وعدد من رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، بمشاريع حول العالم قامت على مجهود وطني وشعبي في مجالات تعليمية وجامعية وصناعية، لافتاً إلى أهمية مشاركة رجال وسيدات الأعمال بالمدن الكبرى في تنمية وتطوير المحافظات الصغيرة، فذلك أقل كلفة على المستثمرين.

وأضاف «لدينا مشكلة كبيرة تتمثل في عدم منح أنفسنا الثقة الكافية والمكانة التي نستحقها، فنحن لسنا أقل تعليماً ولا مكانة ولا ذكاءً من العالم المتقدم، ولعل الله خص هذه البلاد بالدين الإسلامي وكتابه الكريم»، داعياً في ذات الوقت إلى الاستفادة من القرآن الكريم والأحاديث النبوية فهي المنهج القويم لشتى مناحي الحياة.

وتساءل أمير منطقة مكة المكرمة «لماذا ننتظر أن يأتينا مستثمر من الخارج لتنمية بلادنا؟ أنتم لستم أقل من غيركم». وختم بالقول: «انهضوا أيها السعوديون.. انهضوا أنتم لها».

وشارك الأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن سلطان في جلسة حلقة النقاش الأولى التي ناقشت عدداً من الموضوعات من بينها دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة لتغطية واحتياجات المحافظات الساحلية، وكيفية إسهام المحافظة في تعظيم الناتج المحلي وطرق وأساليب مشاركة القطاع الخاص كذلك تطوير اقتصاديات مبتكرة للمحافظات.