مشجع يحمل صورة اللاعب إيميليانو سالا.
مشجع يحمل صورة اللاعب إيميليانو سالا.
-A +A
وكالات (لندن)
كشفت مواقع إخبارية بريطانية 4 فرضيات محتملة حول مصير نجم فريق كارديف سيتي الإنجليزي لكرة القدم إيميليانو سالا، وذلك بعدما رجحت الشرطة فرضية نجاة سالا وربان الطائرة «بايبر بي -46 ماليبو»، من الموت، بعدما استقلا قارب نجاة، إذ ذكرت شرطة غيرنسي، وهي جزيرة تقع في القنال الإنجليزي، أنها وضعت 4 فرضيات لمصير الطائرة والراكبين. وقالت -وفقا لموقع «سكاي نيوز»-: «المسارات التي نبحث فيها حاليا هي: هبوط الطائرة في مكان ما لكنها فقدت الاتصال لسبب معين، هبوط الطائرة على سطح الماء واستقل الشخصان اللذان كانا على متنها قارب نجاة مطاطيا كان في الطائرة، تحطم الطائرة عند هبوطها على سطح الماء، هبوط الطائرة على سطح الماء ثم إنقاذ الرجلين وحملهما على متن سفينة عابرة».

وكان البحث عن اللاعب سالا استؤنف أمس (الأربعاء) بعد 36 ساعة من اختفاء الطائرة الخفيفة التي كان يستقلها فوق القنال الإنجليزي.


وكان سالا في طريقه من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف للمشاركة الأولى مع فريقه الجديد عندما انقطع اتصال طائرته بأجهزة الرادار قبالة جزيرة غيرنسي في ساعة متأخرة من مساء (الإثنين). وأوضحت الشرطة -وفقا لـ«سكاي نيوز»- أن تحديد مواقع عمليات البحث يعتمد أكثر على فرضية نجاة الراكبين بواسطة قارب النجاة.

وقال نادي كارديف سيتي إن فرص العثور على ناجين «تتقلص بسرعة كبيرة». وكانت طائرات وسفن الإنقاذ قد بحثت أمس الأول (الثلاثاء) في منطقة تربو مساحتها على 2590 كيلومترا مربعا عن الطائرة ذات المحرك الواحد، وهي من طراز بايبر ماليبو. وكان المهاجم الأرجنتيني (28 عاما) قد انضم إلى نادي كارديف سيتي المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز قادما من فريق نانت الفرنسي الأسبوع الماضي.