فرحة يابانية في إحدى مباريات البطولة الآسيوية.
فرحة يابانية في إحدى مباريات البطولة الآسيوية.




 احتفالية لاعبي الصين بالفوز أمام تايلاند في دور 16 من كأس آسيا.
احتفالية لاعبي الصين بالفوز أمام تايلاند في دور 16 من كأس آسيا.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
تنطلق اليوم (الخميس) مباريات دور ربع النهائي لكأس أمم آسيا الـ17 والمقامة حالياً في دولة الإمارات، إذ سيلتقي منتخب اليابان نظيره الفيتنامي في الساعة الرابعة عصراً، ومن ثم يواجه منتخب إيران نظيره الصيني عند الساعة السابعة مساءً، والفائزان في هذين اللقاءين سيلتقيان في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية يوم الإثنين القادم، هذا وستشهد مباريات دور الثمانية تطبيق تقنية «الفار» في البطولة الآسيوية الحالية.

اليابان × فيتنام

على استاد آل مكتوم بنادي النصر يواجه منتخب اليابان نظيره الفيتنامي الذي يسعى لمواصلة مغامرته في البطولة بعد أن حصد المركز الثالث في مجموعته وتأهل كأفضل مركز ثالث ومن ثم هزم منتخب الأردن متصدر المجموعة الثانية ووصل إلى دور الثمانية.

بينما يدخل منتخب اليابان هذا اللقاء بعد أن تصدر مجموعته السادسة بالعلامة الكاملة، ومن ثم تجاوز منتخبنا الوطني بصعوبة بهدف دون مقابل، ويسعى المنتخب الياباني لاستعادة لقبه والذي فقده في النسخة السابقة بعد أن غادر البطولة في نفس هذا الدور وأمام منتخب الإمارات بركلات الترجيح.

الصين × إيران

على ذكرى مواجهتهما في دور ربع النهائي لنسخة 2004 يلتقي المنتخبان مجدداً، ويقف التاريخ مع المنتخبين في مواجهاتهما في هذا الدور فقد فازت إيران مرة وذلك عام 1976 وحققت اللقب، وفازت الصين مرة في عام 2004 ولكنها حلت وصيفة خلف اليابان.


يدخل منتخب إيران هذا اللقاء بعد فوزه على عمان في دور الـ16، ويضم في صفوفه لاعبين بارزين قادرين على تجاوز المنتخب الصيني الذي تجاوز نظيره التايلاندي بصعوبة في المرحلة السابقة بهدفين لهدف.