اجتماع لمناقشة تفاصيل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي.
اجتماع لمناقشة تفاصيل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي.
-A +A
«عكاظ» (تبوك) okaz_online@
أعلنت أمانة جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز اللائحة والهيكل التنظيمي الجديد للجائزة بعد تطويرها، وذلك من خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الأمانة، بحضور مدير جامعة الأمير فهد بن سلطان أمين عام الجائزة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، وأعضاء الجائزة، وممثلي وسائل الإعلام بمنطقة تبوك.

وأوضح الدكتور اللحيدان أنه بناء على توجيهات أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا للجائزة، بإضافة مجالات جديدة لتكون أداة فعالة لتحسين وإدارة الحراك الإبداعي والثقافي والتنافسي بين أبناء وبنات المنطقة في المجالات كافة، ولتواكب رؤية المملكة 2030 لدعم المتفوقين والمميزين، أفرادا وجماعات ومؤسسات حكومية وأهلية، تم إعداد لائحة جديدة للجائزة وتشكيل هيكل تنظيمي ولجان لتلك الجائزة، وإضافة 3 مجالات جديدة للجائزة، لتشمل جائزة التميز في الإبداع والابتكار، وجائزة التميز في تعزيز الانتماء الوطني، وجائزة التميز في الخدمة المجتمعية، إضافة إلى المجال الأساسي في الجائزة وهو التميز في التحصيل العلمي.


ولفت الدكتور اللحيدان إلى الدعم الكبير والرعاية التي يوليها الأمير فهد بن سلطان للجائزة منذ تأسيسها عام 1408هـ، إذ تأتي هذه السنة متجددة ومتطورة. وأضاف: حققت الجائزة الهدف المنشود من إقرارها في تحفيز المواطن والمواطنة على أن يكونوا الأساس في تنمية الوطن، إذ حصل عليها منذ إنشائها وحتى اليوم أكثر 5000 مميز ومميزة. وأعلن الدكتور اللحيدان في ختام اللقاء، آلية الجائزة وكيفية التقدم لها، التي سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، الذي سيدشن قريبا.