«عكاظ» (جدة)
أوضحت شركة المياه الوطنية وأمانة محافظة جدة، أنهما وفي إطار التنسيق والتعاون المستمر لخدمة سكان جدة، وخلال ما تم عمله من مسوحات ميدانية مشتركة لتحديد الأولويات، فقد تم التنسيق على البدء المتزامن في طرح مشاريع التصاميم والمعالجة لارتفاع المياه السطحية في كل من أحياء التيسير، طيبة، الفلاح 1، الفلاح 2، الأصالة.

وبموجب الاتفاقية المشتركة ستنفذ شركة المياه الوطنية مشاريع شبكات معالجة المياه السطحية في حي التيسير وحي طيبة، بينما تقوم أمانة محافظة جدة بتنفيذ مشاريع معالجة المياه السطحية في أحياء الفلاح 1، الفلاح 2، الأصالة.

وأوضح البيان المشترك للجهتين أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على رفع الضرر عن الأحياء المتأثرة من ارتفاع المياه السطحية، وستكون البداية بالأحياء الأكثر تضرراً، وسيتبعها بقية الأحياء حسب جدول زمني يحدد لاحقاً.

وثمن البيان اهتمام ودعم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، من أجل خدمة سكان جدة، ورفع الضرر عنهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.