-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhas@
يطلق مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني المرحلة الثالثة من برنامج «نسيج»، مساء اليوم (الأربعاء)، بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالمنطقة الشرقية.

من جانبه، أوضح أمين عام المركز الدكتور عبدالله الفوزان أن المشروع وتجربة مسار تعزيز التعايش المجتمعي شهدت تقدما ملموسا بدعم أمير المنطقة الشرقية، ونائبه، ومن خلال التعاون المشترك مع الجهات التعليمية بالمنطقة، في مقدمتها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وإدارة التدريب التقني والمهني، وإدارتا تعليم الشرقية والأحساء.


وأشار إلى أن المشروع يهدف لتعزيز القيم المجتمعية المشتركة، خصوصا عند فئة الشباب، وبناء الوعي المجتمعي لتعزيز الانسجام وتقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد وحدته وترسيخ مفاهيم التلاحم والتعايش.

وبين أن المركز أعد حقيبة تدريبية احترافية خاصة تعتمد في تنفيذها على تعزيز القيم الوطنية المشتركة كالاعتدال والوسطية والتعايش والوعي والتعاون والاحترام والتراحم، والتعلم النشط والدور الفعال للطلبة في النقاش والعرض والحوار. يشار إلى أن مشروع «نسيج»، الذي انطلق عام 2016، استفاد منه ما يزيد على 15844 مواطنا ومواطنة، عبر 451 دورة تدريبية، شارك فيها 110 مدربين معتمدين من قبل مركز الحوار الوطني.