-A +A
«عكاظ» (القاهرة)
تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» حواراً تفاعلياً مع وفد رسمي رفيع المستوى يمثل مملكة البحرين لمناقشة التقرير الدوري الأول المقدم من المملكة بشأن تنفيذ التزاماتها بموجب الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وذلك يومي 28 و29 يناير الجاري بمقر جامعة الدول العربية.

وأعربت اللجنة في بيان اصدرته اليوم (الثلاثاء)، عن تقديرها لحرص مملكة البحرين على تقديم تقاريرها للجنة بمقتضى المادة 48 من الميثاق العربي لحقوق الإنسان وتفاعلها المستمر مع اللجنة منذ مصادقتها على الميثاق في عام 2006.


ولفتت إلى تطلعها أن يتم الحوار التفاعلي مع الوفد رفيع المستوى لمملكة البحرين على نحو بناء وإيجابي بما يتيح لأعضاء اللجنة الفرصة للتعرف بشكل أعمق على الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال تعزيز واحترام حقوق الإنسان وكذلك التحديات والعقبات التي تعترض الإعمال الكامل للحقوق الواردة في الميثاق العربي لحقوق الإنسان وتقييم تنفيذ المملكة للتوصيات الختامية التي أصدرتها اللجنة في عام 2013 بشأن تقريرها الأولي سواء على مستوى السياسات التنفيذية أو المستوى التشريعي.

وأشار البيان إلى أن مملكة البحرين قدمت تقريرها الدوري الأول للجنة في شهر يوليو 2016 وكذلك ملحقاً تكميلياً محدثاً له في عام 2018 وهو التقرير الذى سيتم إجراء حوار تفاعلي بشأن مضمونه على مدار يومي 28 و29 يناير الجاري مع الوفد الرسمي للمملكة.