عناصر من الجيش المصري
عناصر من الجيش المصري
-A +A
أ. ف. ب (القاهرة)
أعلنت السلطات المصرية اليوم (الثلاثاء) مقتل 64 إرهابياً في عمليات عسكرية ومداهمات للجيش والشرطة نُفذت في سيناء ودلتا النيل خلال الفترة الماضية أسفرت أيضا عن مقتل سبعة عسكريين.

وقال الجيش في بيان نشره المتحدث العسكري إن «العمليات النوعية على مدار الفترة الماضية أسفرت عن القضاء على 44 فردا تكفيريا».


وتابع أن الجيش «عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث» في سيناء.

كذلك أضاف البيان أنه «في ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديدي الخطورة» في شمال سيناء أيضا.

وفي المقابل، أكد الجيش مقتل ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية. وبعيدا عن شبه جزيرة سيناء، أعلنت وزارة الداخلية في بيان بعد ظهر اليوم «القضاء على خلية إرهابية إخوانية بمحافظة القليوبية (في دلتا النيل) ومصرع 5 من عناصرها».

وفي التاسع من فبراير بدأ الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة عملية عسكرية شاملة في أرجاء البلاد وخصوصا سيناء حيث يتركز في شمالها الفرع المصري لتنظيم «داعش» المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمدنيين.

وأسفرت هذه العملية حتى الآن عن مقتل أكثر من 550 من المسلحين، ونحو 40 عسكريا، بحسب الأرقام التي أعلنها الجيش.