وزير الزراعة يدشن أول مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي للمستثمرين.
وزير الزراعة يدشن أول مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي للمستثمرين.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقع وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة شركة الماء والكهرباء المهندس عبدالرحمن الفضلي، اتفاقيات مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الدمام، بسعة تصميمية تصل إلى 350 ألف متر مكعب يوميا، ويخدم منطقة غرب الدمام، ليكون أول مشروع مستقل لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة، يطرح على المستثمرين بنظام البناء والتملك والتشغيل والنقل «BOOT»، وفاز به تحالف شركات «ماتيتو»، و«موه»، و«أوراسكوم».

وأوضح المهندس الفضلي أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن حزمة مشاريع لإنتاج المياه ومعالجة الصرف الصحي تعمل منظومة البيئة والمياه والزراعة على طرحها للمستثمرين في عدد من مناطق المملكة، وفق «رؤية 2030»، وقرارات مجلس الوزراء بالموافقة على طرح هذه المشاريع للمستثمرين، ولإشراك القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية. وبين الفضلي أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الخدمات واستدامتها، وتحسين كفاءة الإنفاق، من خلال الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في قطاعات منظومة البيئة والمياه والزراعة.


من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص تركي الحقيل أن المركز يُسهم في دعم وتمكين برنامج التخصيص بالمملكة في تطوير وتشغيل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بشكل فعال.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ماتيتو معتز غندور: «نفخر بأن نكون جزءا من المساعي المتقدمة في البناء بالسعودية، وأن يكون لنا دور فعال في النهوض بصناعة المياه في أحد أهم الأسواق الحيوية في العالم وأهمها لماتيتو».