منتخب البحرين
منتخب البحرين
أحمد خليل ينطلق فرحاً بالهدف الثالث.
أحمد خليل ينطلق فرحاً بالهدف الثالث.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
تأهل حامل اللقب منتخب أستراليا، إلى دور الـ8 من بطولة كأس آسيا 2019، بفوزه أمس على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح 4/‏2، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي. فيما تغلب منتخب الإمارات على نظيره قرجيكستان بنتيجة 3/‏2، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، إذ انتهت الأصلية بالتعادل لهدفين لكل منهما.

وتتواصل لقاءات دور الـ16 من كأس أمم آسيا بإقامة لقاءين اليوم (الثلاثاء)، ففي اللقاء الأول سيواجه البحرين نظيره منتخب كوريا الجنوبية عند الساعة الـ4 مساء، فيما يلتقي العراق بمنتخب قطر عند الـ7 مساء.

كوريا الجنوبية x البحرين



على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، يخوض منتخب البحرين الشقيق لقاء صعبا وقويا أمام المرشح لحصد اللقب منتخب كوريا الجنوبية. وتمكن منتخب البحرين من الوصول لهذا اللقاء بعد أن تأهل بصعوبة، إذ احتل أفضل مركز ثالث برصيد 4 نقاط، من فوز في الدقائق الأخيرة على الهند، وخسر قبلها من تايلند بهدف، وتعادل مع الإمارات في افتتاح البطولة. ويسعى المنتخب البحريني لتحقيق واحدة من مفاجآت البطولة بالفوز على المنتخب الكوري ومن ثم التأهل لدور الـ8. أما منتخب كوريا الجنوبية، فقد وصل لهذا اللقاء بعد أن حصد العلامة الكاملة في مجموعته، وكان آخرها فوزه على التنين الصيني.

العراق x قطر

على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، يواجه منتخب العراق نظيره القطري في لقاء منتظر، يطمح من خلاله أبناء الرافدين لتكرار إنجازهم قبل 12 عاما بتحقيق كأس آسيا، لاسيما أنه لم يخسر خلال اللقاءات الـ3 الماضية، إذ فاز على فيتنام واليمن وتعادل سلبيا مع إيران. ويسعى العراق لمواصلة هذا التألق والوصول لدور الـ8 ومواجهة الفائز من لقاء كوريا الجنوبية والبحرين.