-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi_@

بلغ عدد الطالبات من مدارس الرياض المسجلات في مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، واللاتي قرأن 50 كتاباً، 15455 طالبة، منهن 9144 طالبة من المرحلة الابتدائية و3452 في المرحلة المتوسطة، بينما بلغ عدد الطالبات المسجلات في المرحلة الثانوية 3254 طالبة.

وعقدت المساعدة للشؤون التعليمية ريم الراشد أمس (الأحد)، اجتماعا بأعضاء لجنة مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة لمتابعة ما تم إنجازه بشأن متابعة تنفيذ المشروع في الميدان، وذلك استعداداً لتصفيات المرحلتين الأولى والثانية وإعلان المتأهلات العشر على مستوى منطقة الرياض.

وحثت الراشد أعضاء اللجنة المكوٌنة من عدد من الإدارات (الإشراف التربوي - نشاط الطالبات - تقنية المعلومات - الإعلام التربوي) على مضاعفة الجهد للخروج بأفضل النتائج.

وذكرت الراشد أن المشروع إضافة إلى تحقيقه الأهداف التي أُقِر لأجلها فهو يربي في نفوس الطلبة حب القراءة ويعينهم على إتقان الفصحى ويساند الوزارة توجهها لإتقان مادة الإملاء والحديث بالفصحى وسلامة الكتابة من الأخطاء الإملائية. وأثنت الراشد على المتابعة الدقيقة التي نفذتها إدارة الإشراف في التصفيات التي تتم على مستوى المدرسة والمكتب.

وختمت الراشد حديثها بأن إعلان النتائج النهائية للمتأهلات على مستوى منطقة الرياض سيكون في يوم 16 جمادى الآخرة في حفل تعليمي يناسب الحدث بمدارس الجودة الأهلية التابعة لمكتب التعليم شمال.

من جهتها، أكدت منسقة المشروع بالرياض أسماء الكثيري أن تعليم الرياض أولى المشروع جلَّ اهتمامه منذ انطلاق المرحلة الرابعة وتابع تسجيل المدارس والطالبات في الموقع المخصص له، كما أن منسقات المشروع في المكاتب يبذلنَ جهوداً مميزة في الميدان ويتابعنَ آلية تنفيذه.

وأضافت الكثيري أنه سيتم عقد ورش تدريبية للطالبات المتأهلات على مستوى منطقة الرياض قبل دخولهن مرحلة تصفيات المرحلة الثالثة التي ستجرى على مستوى الإدارات التعليمية في البلاد.

وأشارت الكثيري إلى أن الحفل الختامي لإعلان النتائج النهائية سيكون على مسرح وزارة التعليم في الرابع من رجب على شرف وزير التعليم.