أكثر من 104 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 90 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 77 شركة ارتفاعاً في قيمتها.
أكثر من 104 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 90 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 77 شركة ارتفاعاً في قيمتها.
-A +A
Saleh Ali Al Zahrani
أنهي مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسي أمس «الأحد» منخفضا 64.50 نقطة ليقفل عند مستوى 8383.52 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.4 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 104 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 90 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 77 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 91 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الكابلات، أسمنت المدينة، الخضري، أسمنت ينبع، وأمانة للتأمين الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات المراعي، سامبا، السعودي الفرنسي، صافولا، واكسا التعاونية فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، إذ راوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.85% و6.07%.


فيما كانت أسهم شركات كيان السعودية، الخضري، الإنماء، عناية، والصحراء هي الأكثر نشاطاً بالكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، سابك، الإنماء، كيان السعودية، والكابلات هي الأكثر نشاطاً في القيمة.

كما أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الموازي «نمو» أمس مرتفعاً 49.70 نقطة ليقفل عند مستوى 2824.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 700 ألف ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 42 ألف سهم تقاسمتها 103 صفقات.



«الأهلي كابيتال»: نتائج «المراعي» ضعيفة

قالت «الأهلي كابيتال» إن شركة «المراعي» سجلت نتائج ضعيفة في الربع الرابع من العام الماضي، إذ حققت صافي ربح قدره 370 مليون ريال، دون مستوى توقعات «الأهلي كابيتال» البالغ 489 مليون ريال.

وأوضحت «الأهلي كابيتال» أن ضعف نتائج الشركة يرجع إلى انخفاض هامش الربح الإجمالي وتسجيل تكلفة -لمرة واحدة- نتيجة توقف زراعة الأعلاف في السعودية وعمليات شطب وتخفيض قيمة الأصول في شركة طيبة الأردن.

وأشارت إلى أن النقاط الإيجابية للشركة تتمثل في تحسن عمليات قطاع الدواجن، ومبادرات تحسين التكاليف، إلا أنها ترى أن ضعف المبيعات في قطاع الألبان يعتبرمصدراً رئيسياً للقلق.

ويشار إلى أن التوصية بالحياد، تعني بحسب «الأهلي كابيتال»، أن السعر المستهدف يعبر عن التغير في سعر السهم بين -10% و+15% خلال الـ12 شهراً المقبلة.