المتقاعدون في الدورة. (عكاظ)
المتقاعدون في الدورة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
التحق 11 متقاعداً من محافظة القطيف بدورة «اكتشف الأعماق للمتقاعدين»، التي نظمها نادي الحي في الصفوى، وقدمها مدرب كبير الغواصين علي عبدالوهاب آل سلمان، واشتمل اليوم الأول ‏على القسم النظري الذي أقيم في قاعة التدريب بنادي الحي، تعرف المتقاعدون خلاله على طريقة النزول والصعود والسباحة والتنفس في الأعماق، وعوامل الأمن والسلامة ومعدات الغوص.

وفي اليوم الثاني أقيم البرنامج العملي في مسبح نادي الصفا الرياضي طبقوا خلاله ‏بعض المهارات مثل تنظيف النظارة وقراءة مقياس الضغط وطريقة التنفس كما التقطت الصور في أعماق المسبح الذي استمر نصف ساعة في كل غوصة.


وفي نهاية‏ البرنامج، عبر المشاركون عن فرحتهم بهذه التجربة الرائعة، إذ ذكر زكي السادة: «أشكر إدارة نادي الحي على هذه الدورة الممتعة في الغوص.. لقد كان تعلم الغوص حلماً يراودني من زمن بعيد لم أتمكن من تحقيقه حتى قامت إدارة نادي الحي بتوفير الظروف الملائمه لي لتحقيق هذا الحلم والذهاب به بعيدا. فشكراً جزيلاً ودمتم بخير».

وذكر المتقاعد محمد آل خزعل أن نمط حياته الممل تغير بمجرد انضمامه لبرنامج الغوص، لافتاً إلى أن حياته أصبحت رياضية مليئة بالمغامرة والمرح، وقدم الغواص حسين الشبيني كلمة وجه فيها المتقاعدين وحثهم على المتابعة والاستمرار في هذه الهواية.