زوار لفعاليات مهرجان الغضا
زوار لفعاليات مهرجان الغضا
-A +A
سليمان النهابي (عنيزة) sanksa2010@
وصف عدد من زوار مهرجان الغضا في عنيزة، فعالياته بـ«المملة» والمكررة طيلة نسخه الخمس، مستغربين إلغاء عدد من فقراته وما عرض منها فهو مكرر.

وشددوا على ضرورة الارتقاء بالفعاليات في السنوات المقبلة وتطويرها لتواكب المستجدات التي تطرأ في المجال، مقترحين الاستماع إلى آراء الزوار، والأخذ بها في تنظيم الفعاليات القادمة.


ذكر سعد المندرج أنه قدم مع أسرته من المنطقة الشرقية لمتابعة فعاليات الغضا إلا أنهم فوجئوا بإلغاء عدد من الفعاليات، مشيراً إلى أن الجمود أصاب المهرجان وباتت برامجه مكرره.

وقال: «للأسف أحضر المهرجان للمرة الخامسة، ولم يطرأ عليه أي تغيير أو تطوير ليواكب المستجدات التي نعيشها حالياً، لا جديد فالصورة تتكرر والمشاهد تعود ثانية وثالثة، ويبدو أن هذا العام آخر زيارة له، لن أعود إليه مرة أخرى، أصبحت الفعاليات مكررة ومملة».

وذكر سعود الزين القادم من منطقة الرياض أن مهرجان الغضا في عنيزة لم يطرأ عليه أي جديد، مؤكدا أنه حضر فعالياته في السنوات الثلاث الأخيرة، ولا جديد، متسائلاً عن أسباب الجمود الذي يعانيه المهرجان، مقترحاً تغيير اللجان المنظمة، والاستفادة من تجارب المناطق التي سبقتنا في المجال.

وانتقد ناصر الثقفي تكرار فعاليات مهرجان الغضا في عنيزة، مؤكداً أنه لو يدرك أن البرامج ستظل كما هي، لما قدم مع أسرته من الطائف.

وقال: حضرت النسخ الثلاث الأخيرة من الفعاليات، وللأسف مكانك راوح، لم يطرأ عليها أي تغيير، وكان الأجدى بهم الاستعانة بفرق تنظيم متخصصة، حتى نخرج من التكرار الممل.

وأشار صالح القاسمي من تبوك أنه كان من الأجدى الاستماع إلى مقترحات المواطنين، لتقديم مقترحات عن الفعاليات أو يتم اختيارها من فقرات المواطنين ليقبل عليها الجميع.