صالح السلمي
صالح السلمي
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أكد أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي لـ«عكاظ» أن هيئة الصادرات أقامت نحو 14 لقاءً ومعرضاً تجارياً خارجياً خلال العام الماضي 2018، إلى جانب لقاء مع وفد مصري في الرياض؛ لإيجاد فرص تصديرية فعالة بعيداً عن المجاملات أو الزيارات الروتينية.

وأشار إلى أن من أهداف الهيئة رفع الميزان التجاري، وتقليص حجم الواردات عن طريق إحلال المنتج الوطني محل المنتج الأجنبي المستورد.


جاء ذلك خلال افتتاح أعمال البعثة التجارية السعودية الباكستانية أخيراً، بحضور نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة جدة زياد البسام.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة زياد البسام: «الغرف التجارية لها دور كبير في رفع الصادرات من خلال إيجاد المنصات المختلفة للقاء رجال الأعمال، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار التصديرية الواعدة، ونحن في غرفة جدة حريصون على إقامة اللقاءات المختصة بمختلف المجالات لإيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الأعمال».

يذكر أن البعثة التجارية تهدف إلى استكشاف فرص التصدير إلى باكستان، إذ جرى خلال اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين مشترين محتملين من باكستان ومنتجين مصدرين من المملكة، وضم الوفد التجاري الباكستاني المشارك عدداً من الشركات الراغبة في استيراد المنتجات السعودية من قطاعي الأغذية ومواد البناء.