-A +A
مغرم عسيري (محايل عسير) makram999@

تنطلق دورة شهداء الوطن على كأس أمير منطقة عسير بملعب نادي الشهيد من محايل عسير الأحد القادم بمشاركة 12 فريقا من أندية عسير.

وأوضح محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبده رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات «صدر الكرامة»، أنه سبق أن عقد اجتماع بنادي الشهيد بحضور رئيس فرع الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة معتق جرمان، وناقش المجتمعون إقامة دورة رياضية، ولقيت الفكرة ترحيبا من أمير المنطقة الذي بارك، وأكد دعمه للدورة.

وأضاف أن أندية المنطقة تلقت دعوة للمشاركة ضمن دورة شهداء الوطن، ويأتي في مقدمة هذه الأندية أبها، ضمك، السروات، الفرسان، المصيف، الفاروق، ألمع، جرش، العرين، النخيل، الزيتون، إضافة إلى نادي الشهيد.

وسيكون نظام الدورة بخروج المغلوب، وسيتم تتويج بطل الدورة بكأس الأمير تركي بن طلال، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل منتخب لمنطقة عسير وسيخوض لقاء وديا أمام نظيره فريق الهلال في 27 من الشهر الجاري للعام 2019.

وأشار إلى أن النادي سيكون مهيأً لمنافسات الدورة بعد أن استبدلت أرضية الملعب بأخرى جديدة تتناسب مع المواصفات والمقاييس بالملاعب الرياضية، وأصبحت مدرجات النادي تتسع لأكثر من خمسة آلاف متفرج، فضلا عن تهيئة وإنارة جميع المرافق الخاصة بالنادي ورفع الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات ورفع مستوى الإنارة لتلك المواقع.

وشكر المحافظ أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال الذي يهتم بالمكان والإنسان في كل شبر داخل منطقة عسير، منوها بأن فعاليات صدر الكرامة يحتوي على العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعة لهذا العام.

يذكر أن الدورة ستنطلق بلقاءين، الأول يجمع بين فريقي ضمك والشهيد، واللقاء الثاني يجمع بين فريقي جرش والفرسان.