-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
اكتفى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بوصافة المجموعة الخامسة، بعد أن خسر مساء أمس من منتخب قطر بهدفين دون مقابل، على ملعب نادي الشارقة، ضمن لقاءات كأس أمم آسيا الـ17 المقامة حالياً في دولة الإمارات.

شهد اللقاء سيطرة لمنتخبنا الوطني رغم الغيابات، وحرم القائم القطري اللاعب فهد المولد من هز الشباك، بعد أن تلقى تمريرة ذكية من يحيى الشهري، استقبلها باحترافية وسددها مباشرة تجاه المرمى، إلا أن القائم وقف لها بالمرصاد. وأبدع الحارس العويس في اللقاء، وتصدى لركلة جزاء تسبب فيها المدافع علي البليهي، قبل أن يرتكب قلبا الدفاع خطأ مشتركاً قبيل نهاية الشوط الأول، استغله المتمركز المعز علي، الذي واجه العويس ووضعها على يمينه هدفا أول لقطر في الدقيقة 45.


وفي الشوط الثاني، واصل منتخبنا سيطرته بحثاً عن التعديل، وسط دفاعات قطرية مستميتة. ومن ركلة زاوية لقطر، سجل المعزعلي الهدف الثاني برأسية دون أي مضايقة من دفاع منتخبنا الوطني في الدقيقة 80 من عمر المباراة. وبهذه النتيجة، حل منتخبنا الوطني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وسيلاقي منتخب اليابان متصدر المجموعة السادسة (الإثنين) القادم، على ملعب نادي الشارقة. وفي اللقاءات الأخرى، تأهل منتخب عمان لدور الـ16، بعد فوزه في اللحظات الأخيرة على منتخب تركمانستان 3/‏1، فيما فازت اليابان على أوزبكستان 2/‏1، وتغلبت لبنان على كوريا الشمالية 4/‏1.