-A +A
إبراهيم الأكلبي (بيشة)

أصدرت إدارة التعليم في محافظة بيشة بيانا حول مقطع الفيديو المتداول للحافلة المدرسية، التي تسير بإطار فردي معطوب. وجاء في البيان أن الحافلة المدرسية ذات الرقم 1224 وحمولتها 55 طالباً تابعة لإحدى الشركات المشغلة للنقل المدرسي، وتسير الحافلة بإطارين زوجيين في الجهة اليسرى الخلفية أحدهما معطوب وهو ماظهر في المقطع المتداول والإطار الآخر سليم ومدة السير يومين فقط، وليست تسعة أيام كما ورد في المقطع.

وأكد البيان أن قائد المدرسة أبلغ مراقب شركة تطوير النقل التعليمي بوجود هذا الخلل، لكن الشركة لم تتعامل مع البلاغ كما يجب.

فيما ورد في البيان أنه كان من المفترض بقائد الحافلة إيقافها حتى يتم إصلاحها من قبل الشركة المشغلة. وأوضح البيان أن الشركة المشغلة تتعامل حاليا مع الخلل وتعمل على إصلاحه بحيث تكون الحافلة جاهزة للعمل اليوم الخميس. وأشار البيان إلى أنه تمت إحالة سائق الحافلة للتحقيق لمخالفته التعليمات المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث يتوجب عليه إيقاف العمل بها ريثما يتم إصلاح مايعترضها من خلل.

وأوضحت التعليم في بيانها أنه وكون النقل ومايتعلق به شأن شركة تطوير فستتم معالجة الأمر نظاما من قبلها ومتابعة قسم خدمات الطلاب بالإدارة حتى لاتتكرر مثل هذه الأحداث