-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
أعلن مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري أن الجامعة ستعلن عددا من برامج الماجستير الإضافية قريباً، التي تأتي ضمن النمو الذي تشهده الجامعة في مجالات عدة.

جاء ذلك أثناء جولته التفقدية في محافظة طبرجل، حيث بدأت بزيارة لمشروع كليات البنين في طبرجل الذي سيتم الانتقال إليه مطلع العام الجامعي القادم، إذ تم تأمين الأثاث المكتبي وتجهيز المعامل والمختبرات والمكتبة والقاعات الدراسية، ويُنتظَر انتهاء بعض الأعمال الخارجية وربط الموقع بالطريق الدولي لتسهيل وصول الطلاب ومنسوبي الجامعة إلى المبنى، وتوصيل الكهرباء.


واطلع مدير الجامعة على جميع أجزاء المشروع، مستمعاً لشرح وتوضيح من مدير إدارة المشاريع المهندس عثمان السبيلة عن الملاحظات التي وجه بها سابقاً، ومؤكداً جاهزية المبنى للانتقال.

ويقع المشروع على مساحة تبلغ 36 ألف متر مربع، متكوناً من عدة مبانٍ فيها العديد من القاعات والمعامل والمرافق الخدمية الأخرى، إذ يتضمن (50) قاعة دراسية، وأكثر من (40) مكتباً إدارياً، إضافة إلى (15) معملاً للكيمياء والفيزياء والحاسب وغيرها، كالمسارح وقاعات الاجتماعات والمصليات وصالات الطعام واستراحات الطلاب.

من جانب آخر، التقى الدكتور البشري طلبة الجامعة بطبرجل في لقاء مفتوح استمع خلاله لملاحظاتهم ومقترحاتهم ووجه لهم العديد من الرسائل التربوية والوطنية، مؤكداً لهم أن الوطن مستهدف من قبل الكثير من الدول والجماعات والأفراد الذين يحاولون التشكيك في قيادته ومنجزاته وقدرته على مواكبة العالم في مختلف الاتجاهات.

كما التقى بعد ذلك أعضاء هيئة التدريس في طبرجل، مشدداً على أهمية الاهتمام الكبير في البحث العلمي والنشر، وطرق التدريس الحديثة والبعد عن التقليدية والتكرار غير المفيد، وعلى تأثير الأستاذ الجامعي تعليمياً وفكرياً.

وفي ختام الزيارة، زار مدير الجامعة مجمع كليات البنات في طبرجل للاطمئنان على إكمال أعمال الصيانة الدورية في المجمع والاطلاع على حاجاته، وكان بمعيّته وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور بندر الشمري، عميد كلية العلوم والآداب بطبرجل، ومدير إدارة المشاريع المهندس عثمان السبيلة، إضافة إلى عدد من مسؤولي وأهالي طبرجل.