-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
رأس إمام وخطيب المسجد النبوي الدكتور عبدالباري الثبيتي الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي) أمس (الأربعاء) في دورته الثالثة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

واستهل الثبيتي الجلسة مرحباً بالأعضاء، حاثا إياهم على استمرار بذل الجهود حتى تستطيع الجمعية مواصلة مسيرتها في تنمية ورعاية الأسرة، مشيداً بما حققته الجمعية من أداء مميز خلال العام الماضي.


واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، وكان من بينها اعتماد الخطة التشغيلية للربع الأول للعام 2019، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية للربع الأول للعام 2019.

وخلص الاجتماع بالإشادة على نمو وتطور خدمات الجمعية، حيث قدمت الجمعية 228 برنامجاً أسرياً استفاد منها 14377 شابا وفتاة في العام 2018، تم من خلالها تأهيل 1529 شابا وفتاة من المقبلين على الزواج بالمدينة المنورة، بنسبة رضا عام عن البرامج بلغت 93%، لحاجة المجتمع بفئاته كافة إلى برامج الإرشاد الأسري.

وقدم مركز الإرشاد الأسري التابع للجمعية 1766 استشارة مجانية لمن تواجههم مشكلات اجتماعية ونفسية وتربوية وزوجية وأسرية، ويعمل في المركز مجموعة من المستشارين والمستشارات ذوي المؤهلات والخبرات في هذا المجال لتحقيق الاستقرار الأسري وتقديم الخدمة الإرشادية لمن يحتاج إليها.

كما اعتمد المجلس اللائحة المعدة لتنفيذ سياسة الاحتفاظ بالوثائق وإتلافها المعتمدة من مجلس الإدارة سابقاً.

وفي ختام الاجتماع، قدم الدكتور الثبيتي شكره وتقديره لجميع من أسهم في دعم الجمعية، وحثهم على مواصلة الدعم، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم